دنقلا ٩-٦-٢٠٢٢(سونا)-أكد المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية بالشمالية الأستاذ سيف الدين محمد عوض الله اكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية لإجراء امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام والتي ستنطلق يوم بعد غد السبت.

وأشار في تصريح لـ( سونا) إلى أن عدد الطلاب الجالسين لأداء الامتحانات بالولاية الشمالية ١٠٨٠٠طالب وطالبة موزعون على ١٠٥مركزًاعلى مستوى محليات الولاية ، وأضاف إن اجتماع لجان الطواف على مراكز الامتحانات بالمحليات الذي انعقد اليوم بمباني وزارة التربية والتوجيه استعرض الموجهات الخاصة بدور اللجان في متابعة سير الامتحانات بجميع المراكز وتبليغ الغرفة المكونة بالوزارة عن أي طارئ يحدث أثناء الامتحانات وستقوم الغرفة برفع تقريرها أولاً بأول للجهات الأمنية والولاية ومن ثم للمركز .

وقال سيف الدين  إن لجان الطواف تمثل جسم الوزارة في متابعة سير الامتحانات بالمراكز المختلفة، وشدد على ضرورة تطبيق اللائحة تطبيقًا حرفيًا.

وأشاد الأستاذ سيف بمبادرة وصلني التي درجت على تنفيذها سنوياً شرطة الولاية الشمالية لتوصيل الطلاب الممتحنين من محطات التجمع التي حددت إلى مراكز الامتحانات وشريحة الأشخاص ذوي الإعاقة من أماكن سكنهم للمراكز وإعادتهم عقب كل امتحان لمنازلهم، داعياً الطلاب الممتحنين لضرورة الالتزام بالهدوء والتقيد التام بمحطات التجمع لتسهيل عمليات الترحيل . وأعرب عن تمنياته لكل الجالسين لأداء امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام بالتوفيق والسداد وتحقيق نتائج مشرفة تحافظ بها الولاية على موقعها المتميز في مجال التعليم على مستوى ولايات البلاد .

 من جانبه أكد مدير المرحلة الثانوية بالولاية الشمالية دكتور أحمد مصطفى الأحميدي أن عدد الطلاب الممتحنين  من البنين ٤٥١١ طالباً والبنات ٦٢٨٩طالبة والجالسين للمساق العلمي ٣٨٠٩طالباً وطالبة والمساق الأدبي ٦٤٥١طالباً والمساق الفني٥٣٦ طالباً، وأشار إلى أن عدد مراكز البنين ٤١مركزًا والبنات ٤٥مركزًا و١٩مركزًا مشتركًا .

أخبار ذات صلة