الدامر  9-6-2022م (سونا)- أكد الاستاذ محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون والي نهر النيل المكلف، ان كبري الشبابيت يمثل إضافة حقيقية ويعد من أكبر الصروح التنموية بالولاية .

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بمنطقة الشبابيت التابعة للوحدة الإدارية لسيدون بمحلية الدامر الاحتفال الذي نظم على شرف تسليم كبري الشبابيت والمشروعات المصاحبة التي نفذها صندوق تنمية وإعمار الشرق وذلك بحضور ومشاركة أعضاء اللجنة الأمنية بالولاية وحكومة الولاية وقيادات الصندوق وجمع غفير من مواطني مناطق وقرى الشبابيت.

 وعبر السيد الوالي عن بالغ تقديره لصندوق تنمية وإعمار الشرق الذي نفذ هذه المشروعات مشيرا للعلاقات التاريخية التي تربط بين ولاية نهر النيل وولايات الشرق كعلاقات رحم ونسب وأكد السيد الوالي اهتمامه بمعالجة كافة القضايا التي تواجه أبناء المنطقة وعلى رأسها مشاكل الكهرباء والطاقة حيث وجه السيد الوالي وزارة البنى التحتية بإدراج المنطقة ضمن المناطق المستهدفة عبر مشروع الطاقة الشمسية وكذلك معالجة مشكلة تشغيل المستشفى ومده بالكوادر والوسائل المعينة للعمل.

من جانبه أعلن السيد الوالي عن التزامه بعمل ردميات لربط المنطقة بالكبري وأشارلأهمية الاتجاه نحو الإنتاج بالمنطقة وذلك بزيادة الرقعة الزراعية والسعي لجذب الاستثمار ورؤوس الأموال للاستثمار الزراعي كما أعلن السيد الوالي عن قيام نقطة تفتيش بالكبري وحراسة دائمة لضمان حدوث أي مخالفات مثل التهريب ودخول المخدرات وخلافه وأعلن السيد الوالي عن تبرعه بإسعاف مجهز للمستشفى كما قدم دعما مقدرا للجمعية النسوية بالمنطقة.

اللواء معاش دكتور أبومحمد جعفر وتنك المدير التنفيذي لصندوق إعمار الشرق شكر حكومة الولاية بقيادة السيد الوالي لتكريمهم للصندوق مؤكدا أن الصندوق نفذ مشروعات كبرى بولايات الشرق مؤكدا أن كبري الشبابيت والمستشفى بالمنطقة هي هدية من الصندوق للولاية ولهذه المنطقة موضحا ان كبري الشبابيت تم تنفيذه بواسطة شركة سيكو الصينية مشيرا إلى التزامهم في الصندوق بالتدريب والتأهيل للكوادر العاملة بالمستشفى وكل مستشفيات الولاية داخليا وخارجيا موضحا ان تكلفة هذه المشروعات بولاية نهر النيل فاقت الــ13 مليون دولار.

الأستاذ عثمان محمد عثمان المدير التنفيذي لمحلية الدامر عبر عن بالغ سعادتهم بتحقيق هذا الانجاز الذي ظل حلما يراود أهل المنطقة وتقدم بالشكر لصندوق إعمار الشرق مؤكدا أن هذه المشروعات تعد إضافة حقيقية للمنطقة والمحلية والولاية.

واستعرض ممثل المنطقة مشاكل وهموم وقضايا قرى الشبابيت ونقل شكرأبناء قرى ومناطق الشبابيت لصندوق تنمية وإعمار الشرق لما قدموه لهم من مشروعات كبرى لها الأثر الكبير في نهضة وتطور ونماء المنطقة والولاية عامة.

أخبار ذات صلة