مدني 11-6-2022(سونا)- أعلن الأستاذ حافظ إبراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية إعادة تشغيل المركز السوداني التركي لإنتاج النطف بالمناقل خلال شهرين .

وجدد لدي زيارته اليوم للمركز إلتزام وزارته بتذليل التحديات التي تعترض العمل بالمركز وقال إن مركز إنتاج النطف بالمناقل يعتبر واحدا من المراكز العالمية الكبري وأن البلاد تعول عليه  كثيرا في تحسين السلالات المحلية لزيادة الإنتاج في اللحوم والالبان التي تمثل جزاء من إستراتيجية الوزارة لتطوير القطاع الحيواني لدعم الإقتصاد الوطني .

من جانبه أكد الأستاذ مصطفي دفع الله أمين عام حكومة ولاية الجزيرة ممثل الوالي إلتزام حكومة الولاية دعم وتأهيل البني التحتية للمركز بالتعاون مع وزارة الثروة الحيوانية لتحقيق أهداف المركز في تحسين النسل الحيواني داعيا لزيادة التوعية لدي المنتجين للإستفادة من إمكانيات المركز عبر الأجهزة الاعلامية مشيرا لإمكانات المركز المتطورة التي تؤهله للإنتشار العالمي ..

فيما ثمن المهندس عبد المنعم حسن خليفة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصاديه بالولاية دور مؤسسة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) في تشيد ورعاية  المركز وأقر بجملة من العقبات التي إعترضت المركز خلال الفترة الماضية في نقص الكوادر وتدريب العاملين والمنتجين ..

أخبار ذات صلة