الخرطوم 11-6-2022 (سونا)- اشاد اتحاد الغرف التجارية بالاتفاق الذي توقيعه مؤخرا مع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة لوضع خارطة طريق وبرنامج تنفيذي مشترك لدعم عملية انفتاح القطاع التجاري على العالم الخارجي عبر بوابة المناطق الحرة.

واوضح الامين العام للاتحاد الاستاذة وفاق صلاح عبد العال مبروك في تصريح لـ(سونا) ان الخطوة تأتي مواصلة لتعزيز عملية الشراكة مع القطاع العام والأجهزة الحكومية ذات الصلة بالنشاط التجاري لتمكين الاتحاد من الاضطلاع بدوره في دعم جهود تقوية وتطوير الاقتصاد الوطني وتنمية قدرات القطاع الخاص .

وأشارت وفاق الى ان اهم ما تضمنه الاتفاق العمل المشترك لإقامة وتأسيس المركز التجاري الدولي بأرض المعارض للتمثيل الدائم للبلاد والدول الراغبة في العمل التجاري بالسودان بالاضافة الى اتاحة الفرصة للنشاط التجاري الداخلي مشيرة الى ان الاتفاق تضمن أيضا العمل في مشروعات تطوير المناطق الحرة في مختلف مناطق السودان خاصة في مجال البنيات التحتية الخاصة بها وتشجيع النشاط التجاري الدولي والاستثمار في تلك المناطق.     

وتشير (سونا) الى انه تم الخميس الماضي توقيع الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة واتحاد الغرف التجارية بمقر الشركة بالخرطوم، مذكرة تفاهم هدفت لوضع خارطة طريق للانفتاح على العالم الخارجي عبر بوابة المناطق الحرة  للاستفادة من مزاياها للتجار والمستثمرين.

وكان قد وقع عن الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة د. الفاتح عوض عبد الله المدير العام للشركة وعن اتحاد الغرف التجارية الأمين العام للاتحاد الأستاذة وفاق صلاح عبدالعال مبروك بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الشركة تاج الدين بانقا وابراهيم ابوبكر الصديق امين المال باتحاد الغرف التجارية

أخبار ذات صلة