دنقلا 12-6-2022(سونا)- استقبل والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ الباقر احمد علي، بمكتبه بدنقلا، وفد اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة، الزائر للولاية برئاسة الفريق الركن د عبد الهادي عبد الله، مقرر اللجنة.

انعقد الاجتماع المشترك الذي ضم الوفد ولجنة الامن واللجنة الفنية لجمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة بالولاية، حيث استمع الاجتماع إلى تقرير حول الأوضاع الأمنية في الولاية وعمل اللجنة الفنية لجمع السلاح والعربات غير المقننة بالولاية، وأوضح الفريق الركن د.عبد  الهادي عبدالله أن زيارتهم للولاية هدفت للوقوف على جمع السلاح  والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة بالولاية ، مشيرا إلى التحديات التي تواجه الولاية في مجال تهريب الأسلحة من دول الجوار ودخول العربات غير المقننة لافتا إلى أن هنالك إعدادا كبيرة من عربات البوكو حرام دخلت الولاية واكد مصادرة هذه العربات لصالح الدولة . في السياق وقف والي الولاية الشمالية المكلف ووفد اللجنة خلال زيارتهم لإدارة مكافحة التهريب وميناء دنقلا الجاف، على حجم الضبطيات من الأسلحة والمخدرات والسلع المهربة والعربات غير المقننة .  وأكد والي الولاية الشمالية دعم حكومة الولاية لبرامج لجنة جمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة مشيدا بالتنسيق المحكم بين القوات النظامية في الولاية في حماية الحدود وأمن المواطنين . من جانبه ناشد قائد الفرقة 19 مشاة مروي، اللواء ركن قرشي حسن حسن ، المواطنين الذين بحوزتهم سلاح تسليمه طوعا في هذه المرحلة التي ليس فيها مساءلة، مشيرا إلى أن المرحلة التي تليها سيتم فيها اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من بحوزتهم سلاح .

وقطع بأن قرار مصادرة العربات غير المقننة قرار نهائي ولا رجعة فيه، مؤكدا ان هذا القرار يأتي ضمن الجهود الرامية لحماية الاقتصاد الوطني..

أخبار ذات صلة