دنقلا 13- 6-2022 (سونا) - أكد أمين أمانة الحج والعمرة بالولاية الشمالية الأستاذ محمد إدريس محمد أحمد أن ترتيبات تفويج حجاج الولاية الشمالية للأراضي المقدسة تسير بصورة جيدة وحسب الخطة الموضوعة ، بعد أن تم إرسال جوازات الحجاج للغرفة المركزية لاكمال إجراءات التأشيرة .

وأشار الى أن تفويج حجاج البحر من دنقلا ومروي لميناء سواكن سيكون يوم الجمعة القادم السابع عشر من شهر يونيو الحالي، فيما سيتم تفويج حجاج الجو عبر مطار دنقلا الدولي في العشرين من الشهر الجاري.

 واضاف في تصريح لـ"سونا" أن المركز إستجاب لطلب أمانة الحج والعمرة بالولاية الشمالية بمنح الولاية فوجين إضافيين لحجاج الجو بعدد ٩٦حاجاً ، حيث شرعت أمانة الحج والعمرة في تكملة إجراءاتهم .

وقال إن إجراءات تطعيم الحجاج ضد السحائي والحمى الصفراء تتواصل بصورة طيبة بمحليات الولاية المختلفة ، بجانب البرنامج الارشادي الدعوي الذي تنفذه الادارة العامة للشؤون الدينية للحجاج ، الذين تم إختيارهم لأداء فريضة الحج لهذا العام .

واشاد محمد إدريس بجهود وإهتمام ومتابعة والي الولاية الشمالية المكلف الأستاذ الباقر أحمد علي لأعمال الحج، كما ثمن مجهودات اللجنة العليا والأجهزة المختلفة ومدير مطار دنقلا الدولي والجهد الشعبي المبذول لتجهيز المطار لتفويج حجاج الجو .

من جانبها أكدت مدير الإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية الاستاذة إعتماد الفاضل عثمان أن إجراءات تطعيم الحجاج ضد السحائي والحمى الصفراء تواصلت لليوم الثاني على التوالي بمحليتي دنقلا والبرقيق ، فيما تم تدشين التطعيم اليوم بمحليات حلفا ودلقو والقولد وسيتم التدشين يوم غدٍ الثلاثاء بمحليتي مروي والدبة .

وأشارت الى أنه سيتم أخذ عينات فحص كورونا من الحجاج قبل ٧٢ساعة من سفرهم  وإرسالها للمعمل القومي(استاك) لاستخراج النتيجة النهائية .

بدوره أوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الدينية بالولاية بالشمالية الشيخ الجيلي الطيب أن البرنامج الارشادي الدعوي الذي تنفذه الادارة بالتعاون والتنسيق مع أمانة الحج والعمرة يسير بصورة مرضية بقاعة الحج والعمرة بمباني التنمية الاجتماعية بدنقلا وبقية محليات الولاية، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف الى تزويد الحجاج بفقه الحج وتمكينهم من أداء الفريضة بالصورة الصحيحة.

أخبار ذات صلة