كسلا في 13-6-2022 (سونا) - وقف والي ولاية كسلا المكلف، الأمين العام للحكومة الأستاذ خوجلي حمد عبد الله، لدى زيارته لإدارة الحج والعمرة على سير إجراءات حجاج الولاية للعام 1443هـ، إلى جانب المنابر الإرشادية الخاصة بتوضيح المناسك للحجاج عبر المجسمات حتى يتمكن الحجاج من تأدية الشعيرة وفق الوجه الأكمل بعد أن تقرر قيام الفوج الأول من الولاية للأراضي المقدسة لحجاج البحر عبر ميناء سواكن بعد غد الاربعاء.

 وحيا الوالي لدى مخاطبته الذين وقع عليهم الاختيار لأداء الفريضة جهود اللجنة العليا لأعمال الحج وما تم من جهد بذل من كافة الجهات المعنية رغم ضيق الوقت.

وقال إن حكومة الولاية بذلتجهدا كبيرا، وأن الإجراءات سارت بطريقة سليمة وأن ما تم من عمل من قبل اللجنة تم فيه تحري المصداقية والشفافية ولم تتدخل الحكومة في من يتم اختيارهم للحج أو أمارة الأفواج.

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا لأعمال الحجم ماهر الحسين المدير العام لوزارة التربية والتوجيه، إن إجراءات الحج لهذا الموسم اكتملت في ظروف معقدة واستثنائية بعد وصول أمر التكليف من الوزارة الاتحادية، مشيرا إلى انخفاض حصة الولاية من 1056 حاج وحاجة إلى 480 فرصة.

وأضاف أن الولاية تحصلت على حصة إضافية من ولاية النيل الأبيض قدرها 80 فرصة وتم إجراء قرعة لاختيار العدد المكمل للولاية بعد تخلف بعض الحجاج من محليات الولاية المختلفة.

 

أخبار ذات صلة