الخرطوم 13-6-2022( سونا ) - تدشن منظمة كافا للتنمية بعد غد  الاربعاء مشروع التكتك الاسعافي ( الإسعاف المجتمعي)  لمساعدة القابلات والحوامل في عدد من 6 ولايات بالسودان  (اسعافات في شكل تكتك).

ويعتبر هذا المشروع هو الاول من نوعه في السودان والذى  يهدف لتقليل وفيات الامهات في المقام الاول، من خلال تصميم الاسعافات بمواصفات تتناسب مع وعورة الطرق والعمل في أماكن صعب الوصول اليها .

وكشف المدير التنفيذي للمنظمة ياسر ابراهيم عوض عن وجود 42 تكتكا يتم توزيعها لـ6  ولايات كدفعة اولي( مشروع تجريبي) علي ان تتواصل الدفعات خلال الفترة  .

واكد في تصريح صحفي ان المنظمة وطنية غير ربحية  تأسست  1996 وسجلت رسميا بمفوضية العون الانساني عام 2001 وهي  تهدف لتنمية المجتمع في مجال الصحة  والاهتمام بقضايا  صحة المرأة  والتأهيل والتدريب وتطوير رفع مهارات وقدرات  المجتمع والتعليم  والسلام .

ونوه الي ان المنظمة لها شراكات مع منظمات عالمية مختلفة في تنفيذ مشاريع تخدم المجتمع بشراكة مع الجهات المعنية، فضلا عن المكاتب الفرعية في 10ولايات في جنوب كردفان كادقلي وشمال كردفان الابيض وغرب كردفان الفولة وشمال  دارفور  الفاشر والنيل الابيض كوستي والنيل الأزرق الدمازين وكسلا والقضارف والجزيرة مدني  ورئاسة المكاتب بولاية الخرطوم امدرمان العرضة.

أخبار ذات صلة