دنقلا 14-6-2022م (سونا) أكد مدير الصندوق القومي للامدادات الطبية فرع الولاية الشمالية  دكتور حمد النيل الباقر احمد علي  وصول أدوية الربع الثاني للعام الحالي من رئاسة الصندوق القومي للامدادات الطبية للولاية الشمالية. وأشار الي أن الادوية تشتمل علي كميات مقدرة من المحاليل الوريدية والطوارئ والعلاج بالقيمة.

واضاف دكتور الباقر في تصريح /لسونا /أن نسبة توزيع الادوية التي وصلت للولاية علي صيدليات الطواريء بالمستشفيات بلغت ٩٤% وقال إنها ساهمت بصورة كبيرة في الاستقرار الدوائي بالولاية الشمالية وجدد مواصلة جهود ومساعي وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والصندوق القومي للامدادات الطبية فرع الولاية مع وزارة الصحة الاتحادية ورئاسة الصندوق القومي للامدادات الطبية وشركة الهواء السائل لتوفير حصة الولاية من العلاج المجاني بالنسبة للغازات الطبية كما تم التواصل مع قسم الاجهزة الطبية برئاسة الصندوق القومي للامدادات الطبية لتوفير حاجة الولاية من الاجهزة المهمة.

وأعلن سيادته عن تكوين فريق للاشراف علي أدوية العلاج المجاني التي يتم توزيعها علي صيدليات الطواريء بالمستشفيات وبعض المراكز الصحية وذلك لتحقيق جملة من الاهداف وضمان حصول المواطن علي الادوية. وأكد مدير الصندوق القومي للامدادات الطبية فرع الشمالية توفر كميات مقدرة من أمصال العقارب في إطار الاستعدادات الجارية لفصل الخريف مشيرا الي أنه تم مخاطبة الادارة العامة للطوارئ الصحية بوزارة الصحة الاتحادية لتوفير كميات إضافية من أمصال العقارب للولاية الشمالية.

أخبار ذات صلة