عطبرة في 15-6-2022 (سونا)- إستقبل الأستاذ أبوبكر عوض الكريم أمين صندوق رعاية الطلاب بنهر النيل المكلف، بمكتبه بأمانة الصندوق بعطبرة  البروفسيور حسن عوض الكريم مدير جامعة شندي والوفد المرافق له.

وعقد الجانبان لقاءً مطولاً بحضور عدد من قيادات الصندوق بالولاية ، حيث استعرضوا القضايا المشتركة وناقشوا المشكلات الخدمية التي تواجه الصندوق في داخليات الطلاب بمحليتي شندي والمتمة والمعالجات المطروحة ، وذلك على خلفية التنوير الذي قدمه أمين الصندوق للوفد الزائر.

و شدد بروفسيور حسن على أهمية تكوين لجنة عليا مشتركة تضم الحكومة والجامعات وصندوق رعاية الطلاب لمعالجة قضايا طلاب التعليم العالي في الولاية.

كما أشاد مدير جامعة شندي بالجهد المبذول من إدارة الصندوق بمحلية شندي وأكد دعمه ووقوفه مع الصندوق في جميع قضاياه، داعياً أمين الصندوق بالولاية لزيادة الدعم المقدم لمجمع شندي  لتفادي الأزمات التي تؤثر سلباً على الإستقرار الأكاديمي.

وقال مدير جامعة شندي أن إدارته أجلت الدراسة لبعض الدفع لضمان إستقرار أوضاع السكن في الداخليات.

وأعرب الأستاذ أبوبكر عوض الكريم أمين الصندوق بالولاية عن أمله في أن يتم توجيه دعم الدولة لتشييد المنشآت السكنية والخدمية ، إذ أنها تتصدر قائمة الأولويات للصندوق في الوقت الحالي نسبة لضيق فرص السكن وزيادة عدد الطلاب.

وأكد ابوبكر حرص الصندوق وإهتمامه بسد الفجوة السكنية بمجمع شندي ومعالجة مشكلة الصرف الصحي في الداخليات.

وأمن الجانبان على مواصلة البحث عن حلول للفجوة السكنية الموجودة بمجمع شندي، ورفع مستوى التنسيق المشترك في ما يلي البرامج التوعوية والإرشادية والمناشط الابداعية للطلاب.

وكان وفد الجامعة قد ضم بجانب المدير كلا من  وكيل الجامعة و مدير المكتب التنفيذي وآخرين.

أخبار ذات صلة