كسلا 15-6-2022(سونا)- تعهد والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله بالعمل علي تذليل العقبات والاشكاليات التي تعترض سير الاداء بمركز غسيل وامراض الكلي حتي يقدم خدمات للمرضي بصورة طيبة.

جاء ذلك لدي زيارته برفقة مدير عام وزارة الصحة والشركاء في دعم المركز من التامين الصحي وديوان الزكاة للوقوف علي استلام ماكينات الغسيل الجديدة المقدمة للمركز من المركز القومي لامراض وغسيل الكلي والبالغ عددها(4) ماكينات.

واستمع الوالي خلال الاجتماع الذي عقده مع ادارة المركز الي تنوير شامل عن الدور الذي يقدمه المركز في خدمة المرضي للغسلات الثابتة لعدد(100) مريض بواقع غسلتين في الاسبوع بالاضافة الي الغسلات الطارئة.

وأمن الاجتماع علي اهمية وضرورة استمرارية الشراكة بين مختلف الجهات مع وزارة الصحة في تقديم الدعم للمركز بما في ذلك الخيرين.

واوضح المدير الطبي للمركز ان الماكينات الجديدة تعد اضافة كبيرة وحقيقية لدعم استقرار العمل بالمركز والخدمة الطبية المقدمة للمرضي ومقابلة حالات تزايد المرضي.

واشار الي الاشكاليات التي تواجه المركز والتي منها الاستهلاك العالي  للكهرباء والوقود خاصة وان المركز يعمل من السادسة صباحا وحتي الحادية عشر ليلا .

وعبر عن شكره وتقديره للشركاء الداعمين للمركز من ديوان الزكاة والتأمين الصحي ولجنة امن الولاية بالاضافة الي الخيرين وقيادات المجتمع المدني.

من جانبه اوضح ممثل مدير عام وزارة الصحة شاع الدين حمزة الحسن ان الاجتماع  ساهم في معالجة كثير من الاشكاليات بواسطة الشركاء داعيا الجهات والمنظمات والخيرين لتقديم أي عون ودعم للمركز الذي يقدم خدمات لايستهان بها.

أخبار ذات صلة