الخرطوم15-06-2022 (سونا)- إحتفلت اليوم منظمة رعاية الطفولة في السودان ( save the children ) باليوم العالمي للطفل الأفريقي الذي يصادف 16يونيو من كل عام  بمدرسة الزهراء بالحاج يوسف.

 خاطب نائب سفير الاتحاد الاوروبي لدي السودان دانيال باس الاحتفال مبديا اعجابه الكبير باطفال السودان مؤكدا أن الاتحاد الاوروبي يدعم الاطفال في افريقيا بشكل كبير عبر منظمة رعاية الطفولة ، متمنيا ان يكون اطفال اليوم هم خير قادة لمستقبل مشرق للبلاد والعالم .

واختتم حديثه بالشكر لكل الأباء والامهات علي صبرهم في عملية التربية والاجتهاد لإلحاق اطفالهم في العملية التعليمية . من جانبه اكد الاستاذ ملك ارشد المدير القطري للمنظمة في تصريح لسونا ،علي التزام المنظمة بدعم الاطفال في افريقيا وخصوصا في السودان .

واوضح تركيزهم علي قطاع التعليم  والتنمية المجتمعية للاطفال في السودان، واكد حرصهم علي استخدام موارد المنظمة في الاتجاه الصحيح لدعم الطفل السوداني . واختتم حديثه لسونا بشكر المسؤولين في الدولة والجهات المانحهة والاتحاد الاوروبي متمنيا بدوام التوفيق للطفل السوداني .  من جانبها اثنت عواطف بشير مديرة مدرسة الوحدة المزدوجة بنات علي دور المنظمة في عملية التعليم في المنطقة وان الدعم الذي ظلت تقدمه الجهات المانحة ظهر اثره في سلوك الطلاب إضافة الي الرغبة في النجاح .

وقالت بان المنظمة ظلت تدعم الاطفال في امتحانات شهاده الاساس عبر تقديم الوجبات والدعم بتوفير كل متطلبات العمليه الدراسيه .

شمل الإحتفال علي العديد من البرامج الترفيهية  للاطفال إضافة إلى العديد من المسابقات، وضم البرنامج  في فقراته فقرات توعوية للاطفال وأضرار عمالة الأطفال واخراج الاطفال من المدارس وتأثيرها السلبي علي تنمية المجتمع، إضافة إلى ختان الإناث ومايترتب عليه من ضرر بليغ بصحة الطفل. 

أخبار ذات صلة