كوستي في 15 - 6 - 2022م ( سونا ) - أكدت الدكتورة أمل يسن سر الختم أمينة الحج والعمرة بولاية النيل الابيض اكتمال كافة الترتيبات الإدارية لتفويج 10 أفواج من حجاج ولاية النيل الأبيض للأراضي المقدسة عبر البحر ، وقالت أمل في تصريح لـ ( سونا ) إن ولاية النيل الأبيض استطاعت إكمال إجراءات حصة حجاج الولاية البالغ عددهم 720 حاجا .

 وأشارت إلى أن الحجاج تم تطعيمهم بالجرعات الوقائية التي شملت لقاحات الحمي الصفراء ، السحائي ، والجرعة التعزيزية للتطعيم بلقاح كورونا ، وأضافت أن الجرعات الإرشادية نظرياً وعمليا مستمرة يوميا بمقر رئاسة امانه الحج والعمرة.

 وفي ذات السياق انعقد اليوم الاجتماع الأول لأمراء الأفواج وناقش الاجتماع الترتيبات الخاصة بتفويج الحجاج للأراضي المقدسة وأمن الاجتماع على أن يتم وداع الحجاج عقب صلاة المغرب بميدان الحرية بكوستي ومن ثم تفويجهم إلى مدينة سواكن ومنها عبر الباخرة إلى ميناء جدة ومن ثم إلى المدينة المنورة.

 وأوصت أمينة الحج بالنيل الأبيض أمراء الأفواج بالتفرغ تماما لخدمة الحجاج وتسهيل مهامهم وتوفير كل سبل الراحة لهم وأداء المناسك بالصورة الصحيحة ، كما أمنت على أهمية التعاون والتنسيق الجيد بين كافة أعضاء البعثة لأداء المهام الموكلة إليهم .

يذكر أن عدد أفواج حجاج ولاية النيل الأبيض 15 فوجا منها 10 أفواج عبر البحر و5 أفواج عبر الطيران وأن حجاج الطيران سيتم تفويجهم في 25 من يونيو الجاري لمكة المكرمة.

أخبار ذات صلة