الدندر 16-6-2022 (سونا)- عقدت لجنة طوارئ الخريف التي تم تكوينها بمحلية الدندر اليوم  إجتماعاً موسعاً لأعضاء اللجنة برئاسة الأستاذ الباقر علي بخيت نائب المدير التنفيذي للمحلية ، حيث ناقش الاجتماع ماتم تنفيذه من عمليات الاستعداد لفصل الخريف من قبل المحلية، بجانب مناقشة الخطط والبرامج الخاصة بالتدابير اللازمة والتحوطات لفصل الخريف من النواحي الفنية والصحية من الجهات المختصة.

واستعرض الاجتماع الأعمال الفنية والهندسية التي  قدمها المهندس محمد بابكر مدير ترقية الخدمات ، والذي أشار إلي ما تم  عمل من خلال فتح وتطهير المصارف، بجانب  خطته الخاصة بعمليات تزحيف وردم الشوارع، فضلاً عن  الكباري بكل من خور ود الحسن والبردانة وباقراس والتي تمثل تحدياً مما تتسببه من  إنقطاع لأجزاء واسعة  من ريف المحلية من حاضرتها.

كما اطمأن المجلس على  مدى جاهزية الطواريء الصحية، حيث أكدت نور دفع الله مدير الخدمات الصحية جاهزية إدارتها لتنفيذ حملات الرش والتي قالت إنها سوف تبدأ في شهر يوليو المقبل  لمحاربة نواقل الأمراض، علاوة على كلورة مياه الشرب تفادياً للأمراض المنقولة بواسطة المياه.

 فيما أكد مشرف جمعية الهلال الأحمر جاهزية كافة المتطوعين المنتشرين على أرجاء المحلية بالقرى  والفرقان للتدخلات العاجلة في حالات حدوث أي طارئ  خلال فصل الخريف،  و أشار مدير الدفاع المدني إلى جاهزيتهم، لافتاً إلى أن إدارته تحتاج لصيانة الطلمبات وتوفير الاحتياجات اللازمة من المشمعات وغيرها من الاحتياجات، من شأنها تأمين الاوضاع خلال طوارئ الخريف.

من جانبه امتدح نائب المدير التنفيذي الباقر علي بخيت، خطط اللجنة وما تم تنفيذه من أعمال من فتح وتطهير المصارف في وقت مبكر بالمدينة، داعياً إلى ضرورة تضافر الجهود لمجابهة تحديات فصل الخريف بغية الحفاظ على السلامة العامة.

أخبار ذات صلة