الخرطوم 17-6-2022 ( سونا) - كشف دكتور شرف الدين التوم إستشاري جراحة العظام وإستبدال المفاصل عن مساعي حثيثة لاقامة مخيمات علاجية مجانية لمرضى الكتف رغم الصعوبات ، مناشداً الخيرين بالدعم اللازم.

وقال د.شرف الدين خلال افتتاحه  اليوم المخيم الخيري المخفض لعمليات إستبدال مفصل الكتف بمستشفى شرق النيل ، أن المخيم عبارة عن عيادات إستشارية تهدف لزيادة الوعي لمرضى مشاكل مفصل الكتف ووسائل العلاج منه، بالإضافة إلى إستبدال المفاصل وإصلاح الأوتار والمناظير ومعالجة خلع الكتف.

وأبان  شرف الدين أن أول عملية للكتف أجراها الدكتور شرف الدين كانت في مارس الماضي وكُللت بالنجاح وهو أول دكتور يجري مثل هذه العمليات للكتف في السودان.

وشدد د.شرف الدين التوم على الدعم لمثل هذه العمليات قائلاً أن قيمة إجراء مثل هذه العمليات تُكلف 15 الف دولار خارج البلاد ، مؤكداً على مساعيهم لتوطين عمليات الكتف داخل السودان بأسعار مخفضة فضلاً عن تدريب الكوارد الطبية،  وأضاف أن المخيم يستهدف 600 مريض 150 مسجلين في اليوم الواحد  ، تستهدف  الوصول  فيه إلى إجراء 10 عمليات في المفصل الجزئي و10 في المفصل الجزئي  ،ولافتا أن المخيم  يستمر أسبوعين وبأسعار مخفضة للغاية قد تصل إلى 50%، وذكر أن المخيمات الخيرية ستستمر في الفترة القادمة، وأشاد بمستشفى شرق النيل من إدارة وكوادر طبية وشركات المعدات الطبية والأدوية. 

 من جانبه قال المدير العام لمستشفى شرق النيل د.عمرو هاشم أن المستشفى تقدم خدمات إجتماعية بواسطة أيدي مهرة، وأن المخيم الخيري لعمليات إستبدال مفصل الكتف جاء مبادرة من دكتور شرف الدين التوم رغبة منه لخدمة المواطن السوداني.

وأضاف أن مستشفى شرق النيل به تخصصات عدة منها جراحات العظام والمسالك البولية والمخ والأعصاب والتجميل، مضيفاً أن المستشفى قامت بإجراء أول عملية زراعة للكلى في السودان وستواصل في هذه الخدمات .

من جهته أكد استاذ سيف الدولة سعيد المفوض العام لجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي دعم الجهاز للمستشفي والوقوف معها لتقديم خدمات صحية للمواطن السوداني 

على صعيد متصل قال د.شاكر عبد الرحمن مدير الاستثمار الطبي للجهاز الاستثماري للضمان الإجتماعي، أن المستشفى يُعَدُ أول إستثمار طبي لجهاز الاستثمار الضماني والاجتماعي ومنها إنطلق الاستثمار في المجالات الاخرى، وأن المستشفى لها رؤية في الجراحة العامة وجراحة العظام خاصة، وأن توطين جراحة العظام هو هدف أساسي للمستشفي

فيما قال د. وائل شعير المدير الاقليمي لشركة تبوك للصناعات الدوائية نحن في تبوك داعمين لجراحة مفاصل  الكتف وذلك في إطار تعزيز الشراكة مع مستشفي شرق النيل  بهدف تطوير المجال الطبي خدمة للمريض السوداني .

وتشير سونا إلى أن مستشفى شرق النيل هي إحدى مستشفيات الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي

أخبار ذات صلة