مدني 18-6-2022م (سونا)- دشن تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل أعماله اليوم بولاية الجزيرة والتوقيع على ميثاقه السياسي لبناء دولة المواطنه والتوافق الوطني وإنهاء الإحتقان والتحول الديمقراطي وذلك بمشاركة لفيف من الكيانات والاجسام الثورية .

من جانبه دعا الأستاذ صلاح علي داؤود رئيس تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل بولاية الجزيرة كل الأحزاب السياسية والاجسام الثورية للتوقيع على الميثاق السياسي الذي يمثل الحد الأدنى للخروج من الازمة السياسية التي تمر بها البلاد وجدد حرص التجمع على جمع الأحزاب السياسية والكيانات الثورية من أجل وحدة وتماسك الوطن والعبور للتحول الديمقراطية .

 فيما أكد الأستاذ الهادي أحمد عبد الله رئيس تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقلة بالولايات الوسطى وإقليم النيل الأزرق ، أن ولاية الجزيرة مؤهلة بتعدد ثقافاتها وإرثها الوطني وثقلها الإقتصادي لقيادة مبادرة فك الإختناق السياسي للخروج بالبلاد إلي بر الأمان عبر مشروع وطني يتوافق عليه الجميع للتحول الديمقراطي والوصول لإنتخابات حرة ونزيهه والإسهام في خلق مبادرات لإنهاء كل تحديات الوطن.

 وأعلن رفض تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل لكل الوصايا الخارجية ودعم الحل السوداني مع الإلتزام بالإتفاقيات الدولية وتمييز المناطق الأقل نموا والشباب والتأكيد علي دور الولايات في معالجة قضايا وهموم الوطن.

أخبار ذات صلة