الفاشر  18-6-2022م (سونا) افتتح والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن اليوم بمنطقة شقرة (ج) بريفي الفاشر الغربي اولي محطات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية والديزل من مجموع (35) محطة قدمتها وحدة تنفيذ السدود التابعة لوزارة الري والموارد المائية الاتحادية مؤخرا ليتم توزيعها على مختلف محليات الولاية التي تعاني من النقص في مياه الشرب.

وقال الوالي لدي مخاطبته إحتفال اهالي المنطقة بهذه المناسبة في حضور عدد من قيادات الولاية التنفيذية و الأمنية ومستشار حاكم اقليم دارفور للشؤون السياسية عبد الوهاب همت قال ان حكومته تولي إهتماما خاصا بقضايا الخدمات الأساسية بالمناطق الريفية وعلى رأسها خدمات المياه، واصفآ الحدث بأنه تاريخي نسبة المعاناة التي ظل يواجهها سكان منطقة شقرة في كيفية الحصول على المياه الكافية والنقية والمستدامة على مدار العقود الماضية، ودعا الوالي أبناء منطقة شقرة  بالخرطوم وخارج السودان الي توحيد جهودهم ومد يد العون  من أجل  اعمار وتنمية منطقتهم    .

وجدد نمر في هذه المناسبة إلتزام حكومة الولاية ببذل قصاري جهودها  للوفاء بمهامها تجاه قضايا التنمية والخدمات والتعايش السلمي  بجميع محليات الولاية .كما شدد على أهمية تعاون جميع الجهات من أجل حماية وإنجاح  الموسم الزراعي  القادم ، وذلك بالاستفادة من كافة السلبيات التي لازمت المواسم السابقة.

 وخاطب حفل افتتاح محطة مياه منطقة شقرة (ج) المدير العام لقطاع المياه بالولاية المهندس عبد الشافع عبدالله واصفا  منطقة شقرة بأنها تعد  واحدة من المناطق الاستراتيجية بالولاية باعتبارها مصدر الامداد الرئيسي بالمياه  لمدينة الفاشر ، معلنا عزم القطاع  على توصيل المياه للمركز الصحي والمدارس.

ومن جانبه فقد اكد المستشار السياسي لحكومة اقليم دارفور  دعم حكومة الإقليم  لمشاريع التنمية والخدمات  بدارفور، داعيا الجميع الي التعايش  السلمي واعلاء مصلحة البلاد، مشيرا إلى  ان اتفاقية جوبا للسلام جاءت من أجل رد المظالم وخدمة المواطنين بجميع مناطقهم.

 إلى ذلك فقد كشف المدير العام لمياه الريف بالولاية المهندس محمد آدم كش ان  التكلفة الكلية لمحطة مياه شقرة (ج) قد بلغت (50) مليون جنيها، معلنا ان إدارته تعمل جاهدة لحفر بئرين اضافيين  بمنطقة شقرة وتوصيل المياه الي  داخل المنازل ، داعيا مواطني شقرة الي الحرص على  إنجاح الموسم الزراعي .

أخبار ذات صلة