المدينة المنورة 20-6-2022 (سونا) - أعلن الدكتور عصام يوسف بدري، بدء تفويج الحجاج بعد غد الأربعاء من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة.

وقال في تصريحات محدودة  إنه سيتم تفويج عدد 1139 حاجh وحاجة بعدد 24 فوجاً من حجاج ولايات الخرطوم، الجزيرة، شرق دارفور، وجنوب كردفان. 

وأشار إلى توافد وصول الحجاج عبر الطيران حيث تصل اليوم 6 طائرات إلى مطار محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة تحمل حجاج السودان وتتزايد الأعداد حتى تصل إلى سبعة آلاف حاج وحاجة،  مبينا أنه في الأول من يوليو المقبل سيتم إخلاء المدينة من جميع الحجاج،  مشيرا إلى استمرار التفويج ذهابا وإيابا للمدينة ومكة المكرمة. 

وأضاف دكتور عصام أن البعثة تعمل على تقديم الخدمة المتكاملة والمتوازنة لأعمال القدوم للحجاج في المدينة المنورة والمتمثلة في الإسكان وتم تأجير أفضل الفنادق في المنطقة المركزية بالقرب من الحرم النبوي الشريف، بالإضافة إلى الإطعام وتقديم الوجبات للحجاج، بجانب أعمال الإرشاد المستمر للتعريف بآداب المدينة والزيارة وغيرها.

 وحول الموقف الصحي أكد دكتور عصام أن الوضع الصحي للحجاج مستقر ولا توجد أي حالات مرضية سجلت عدا حالة كسر واحدة لحاج من ولاية جنوب كردفان في الباخرة و تم إجراء عملية له أمس، مؤكدا المتابعة الطبية اللصيقة للحجاج وتفقد أحوالهم وحالتهم الصحية.

  وحول المسار الالكتروني لزيارة الروضة الشريفة قال إنه تطور جديد أجرته السلطات السعودية المختصة والتي تم العمل بها قبل أيام والذي يتمثل في حجز مسبق لتنظيم الدخول للروضة الشريفة حتى لا ينتج ازدحام وتدافع للحجاج ويتم تنظيمهم وتحديد دقائق لكل شخص لإتاحة الفرصة لآخرين، ووصفه بالتنظيم والترتيب المتميز، مشيرا إلى أن هذه النقلة غريبة على الناس لكنها مهمة.

 

أخبار ذات صلة