المدينة المنورة 21-6-2022(سونا)- قال دكتور حيدر محمد زين رئيس وحدة الإرشاد بالمدينة المنورة إن البعثة الإرشادية بدأت بتقديم المحاضرات الإرشادية للحجاج حول أداء المناسك.

وقال حيدر  في تصريح لـ(سونا)، إنه تم استقبال أول فوج للحجاج في يوم 17 يونيو الجاري وتمثل  ولاية الخرطوم 10 أفواج، وشرق دارفور 3 أفواج، وسط دارفور 4 أفواج، الجزيرة 4 أفواج، جنوب كردفان 4 أفواج، و تم إسكانهم في المنطقة المركزية حيث بدأت الجرعات الإرشادية من قبل المرشدين والعلماء قدمت فيها محاضرات نوعية تحدثت عن فضل المدينة المنورة وآداب زيارة المصطفى  صلى الله  عليه وسلم  والأماكن الطاهرة بالمدينة المنورة؛ جبل أحد ومسجد قباء والبيع، مشيرا الى أن عدد المحاضرات التي قدمت في الفترة من 17 حتى 21 من الشهر الجاري بلغت 53 محاضرة حضرها 12052 رجل ومن النساء 9790 فيما بلغ عدد المرشدين 75 مرشدا منهم 62 سفراء معرفة و11 من المرشدات ومن البعثة الإشرافية عدد 8 مرشحين، مؤكدا أن البعثة الإرشادية عملت على متابعة الحجيج خطوة بخطوة للعملية الارشادية وإنزال الفتاوى وما يساعد على أداء النسك وكيفية الإحرام والطواف والسعي ومنى وعرفة ورمي الجمرات وطواف الإفاضة.

  وأشار إلى أن المحاضرات غطت كل النسك، كما تمت بالاستعانة بسفراء المعرفة لتغطية بعض المحاضرات في نزل الحجيج. وأضاف أن هذا العام عام استثنائي في كل إجراءات الحج حيث بدأنا بعملية النداء ثم البناء ومن ثم الأداء واثنتان منهما تمتا في السودان النداء وبناء الأفواج، مقدما شكره لوكالة السودان للأنباء والهيئة القومية والإذاعة والتلفزيون. وأشار د. حيدر لاستهداف 7 آلاف حاج وحاجة بحسب تصنيفاتهم حتى الذين لهم لغات ولهجات أخرى وتوصيل الرسالة الإرشادية لهم.  وأضاف أنه تم التحدث عن فضل المسجد النبوي والروضة الشريفة وأن الصلاة فيه بألف صلاة .

أخبار ذات صلة