مكة المكرمة 22-6-2022(موفد سونا)- وصل ظهر اليوم إلى مكة المكرمة الفوج الاول من حجاج ولايات الخرطوم، الجزيرة، شرق دارفور وجنوب كردفان القادمين من المدينة المنورة والبالغ عددهم 26 فوج، وتم استقبالهم في احتفال رسمي من قبل بعثة الحج والقنصلية السودانية بفندق فخامة الأصيل وعدد من الفنادق بمكة المكرمة.

وأكد السفير ياسر احمد الصديق قنصل السودان بجدة، أن حج هذا العام تم الأعداد له بصورة متميزة ووصفه بالفريد من نوعه بعد انقطاع دام عامين، مشيرا إلى التنسيق التام بين وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالسودان ومكتب حجاج السودان والبعثة السودانية القنصلية العامة بجدة خاصة لجنة حزم الخدمات.

 وأضاف في تصريح صحفي محدود تشرفنا اليوم باستقبال الفوج الأول للحجاج القادمين من المدينة إلى مكة، مبينا أن خدمة الحجاج شرف لا يناله أي شخص،  معربا عن شكره للمملكة العربية السعودية لاستقبالهم الحجيج السوداني وكافة الحجيج في العالم وتقديم الخدمات لهم.

وعبر الأستاذ أحمد سر الختم نائب رئيس مكتب حجاج السودان عن سعادته بوصول أفواج الحجاج من المدينة المنورة، معلنا  وصول 1139 حاج وحاجة اليوم قادمين من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة منهم 10 أفواج من ولاية الخرطوم و7 من الجزيرة و4 افواج من شرق دارفور و5 أفواج من جنوب كردفان.

وأضاف أن الإستقبال كان حافل شهدته شركة مطوفي حجاج الدول العربية ورئيس قطاع حجاج ساحل البحر الأحمر وعدد كبير من الضيوف الأمر الذي كان له الأثر الكبير على الحجاج،  مبينا أن البعثة أكملت كافة الاستعدادات لتفويج الحجيج وتقديم جميع الخدمات لهم،  مشيرا إلى أن أفواج الحجاج تتوالي على مكة المكرمة حتى بدء المرحلة الثانية للحج،  مؤكدا تنسيق البعثة مع كل الجهات والعمل على راحة الحجاج.

 

أخبار ذات صلة