الخرطوم 22-6-2022 (سونا) - ثمن وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، الجهود المشتركة بين وزارتي الصحة الإتحادية والعمانية في المجال الصحي، مؤكدا مشاركة وفد سوداني في المؤتمر الوزاري الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات (AMR) بمسقط في الفترة من 24 - 25 نوفمبر  2022.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم بالسفير العماني علي بن سليمان الدرمكي، و بحضور ممثل وزارة الخارجية سامر الرشيد، ومدير الإدارة العامة للصحة العالمية د. هنادي حيدر، ومدير الإدارة العامة للصيدلة د. عثمان محمد النجومي، والمدير العام للإدارة العامة للجودة والتطوير والاعتماد د.محمد صلاح الدين، والمنسق بسلطنة عمان د.عفاف محمد الشيخ، ومسؤول برنامج مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات د.سارة عزالدين.

وأشار د.هيثم لدور سلطنة عمان في المبادرات السابقة عن السلامة الدوائية والتقليل من الإشكالات الدوائية،  مشيدا بالاتفاقيات السابقة المتجددة والمتمثلة في برنامج التبادل والتدريب في مجال التمريض وصحة المجتمع والطوارئ والجودة ومعالحة الأمراض.

وأشاد السفير العماني علي بن سليمان الدرمكي بالتعاون الثنائي بين البلدين في المجال الصحي وتقوية النظام الصحي، منوها بالمبادرات الطبية السودانية بالسلطنة، داعيا إلى تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين.

من جهتها أكدت عالمة طب الجنيوم عفاف محمد الشيخ التجاني منسقة مجالات التعاون الصحي بين جمهورية السودان وسلطنة عمان  قوة العلاقة بين البلدين شاكرة السلطنة على رأسها السلطان هيثم بن طارق، وسعادة سفير السلطنة بالخرطوم الدرمكي، على الجهود المبذولة في زيادة تقوية العلاقات بين البلدين الشقيقين وحرصهم الدائم على إيجاد سبل التعاون بين البلدين.

أخبار ذات صلة