الأبيض 23-6-2022 (سونا)- اختتمت بعثة ايفاد لاكمال مشروع جائحة كورونا، زيارتها اليوم للمجتمعات بمحلية الخوي  بعد أن قامت بزيارات ميدانية لعدد من المجتمعات بمناطق عمل المشروع بالولايات المستهدفة ، وذلك برفقة ممثلين لوزارات الزراعة والمالية والثروة الحيوانية والأمن الاقتصادي .

ووقفت البعثة على تنفيذ الأنشطة التى تم تنفيذها للمجتمعات أبان الجائحة، بجانب التأكد من وصول المدخلات الزراعية المختلفة والمنحة التى خصصت للمجتمعات المتأثرة والتي قدمت منحة لمجتمعات مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالسودان والتي تتخذ من مدينة الأبيض مقرا لها وتعمل فى ولايات سنار، شمال وغرب وجنوب كردفان  .

وفى تصريح لوكالة السودان للأنباء أوضح المهندس محمد يوسف النور المنسق الرئيسي لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالسودان ، أن  المشروع ساهم كثيراً في تحسين الوضع الاقتصادي لصغار المنتجين والمرأة الريفية من خلال تحسين الإنتاج والانتاجية لمحاصيل الذرة ، الفول السوداني، السمسم بجانب الجباريك.

 وأكد إن المنحة التي قدمت للمتأثرين حققت العديد من النجاحات المختلفة للمجتمعات بالرغم من الظروف الاستثنائية التي مر بها خاصة جائحة كورونا وارتفاع أسعار المدخلات الزراعية والوقود وتغيير سعر الصرف .

وأضاف أن المشروع ساهم كثيراً في زيادة تبني صغار المنتجين التقانات الحديثة التي ساعدت كثيراً في رفع الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات الزراعية أبان فترة الجائحة بمايتوافق مع المعايير الدولية للجودة.

 وقال المنسق الرئيسي للمشروع أن المنحة قدمت خدمات جليلة والتى ساهمت كثيراً في تخفيف آثار حالة الجائحه وسط المتأثرين.

واشادت البعثة بالجهود المقدرة والكبيرة التي قامت بها  الوحدة الرئيسية للمشروع والوحدات  التنفذية لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالسودان في تنفيذ الأنشطة المختلفة الخاصة بالجائحة.

من جانبه أكد عدد من المستفيدين من المشروع أن المنحة التي قدمت زادت من قدراتهم  مشيرين الى أن المشروع ساهم كثيراً في تبني التقانات الزراعية الحديثة والتى ساهمت كثيراً في الانتقال الى الوضع الأفضل  ، موضحين الجهود الكبيرة التى بذلت من قبل المشروع أبان الجائحة.

أخبار ذات صلة