الفاشر23-6--2022(سونا)- تعهد  والي شمال دارفور  نمر محمد عبد الرحمن بالعمل والتعاون مع وزارة المالية الاتحادية لتذليل كافة العقبات التي تواجه التحصيل الإلكتروني حتى تتمكن الوحدات المعنية بالتحصيل المالى في الولاية  من تحقيق الربط المالى السنوي المقرر في الميزانية  . جاء ذلك لدي إستقباله اليوم بالأمانة العامة لحكومة الولاية وفد وزارة المالية الاتحادية الذي وصل إلى الولاية اليوم برئاسة دكتور عبد المحسن أحمد محمد الخير  مدير الإدارة العامة للتحصيل والدفع الإلكتروني. وثمن  الوالي في تصريح صحفي عقب اللقاء  ، زيارة وفد وزارة المالية الاتحادية التي جاءت بغرض إجراء تقييم شامل للتحصيل الإلكتروني بالولاية ، مشيرا إلى ان اجتماعه مع الوفد قد خلص الي عدد من النتائج المهمة التي من شأنها معالجة جميع تحديات  الدفع الإلكتروني وعلى رأسها مشاكل شبكات الاتصالات  

فيما  قال رئيس الوفد إن زيارة وفده الإداري اليوم  والتي سبقها زيارة َوفد فني الي الفاشر  جاءتا بغرض الوقوف ميدانيا علي سير العمل في التحصيل الإلكتروني لجباية المال العام، مشيرا إلى أن المشروع الذي بدأ في العام 2015  وتم تعميمه على  جميع ولايات البلاد، هدف الي التحول الي النظام الرقمي ليكون الزاميا من اجل تحقيق الحوكمة والشفاقية التامة في مجال  ضبط وإدارة المال العام  ، وأقر بوجود بعض المشاكل التي تواجه عمليات التحصيل الإلكتروني  في العديد من المناطق، لكنه عاد وقال إن تلك المشاكل والتحديات مقدور عليها مستقبلا.

الي ذلك قال مدير ديوان الحسابات بالولاية  عبد الرحيم عمارة رينو ، أن زيارة الوفد جاءت بغرض الوقوف على جملة من القضايا المتعلقة بالتحصيل والدفع الإلكتروني لأهميتهما في تعظيم وضبط إلايرادات.

وأضاف أن زيارة الوفد تستغرق عدة أيام يناقش خلالها الوفد العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بعمليات التحصيل الإلكتروني..

أخبار ذات صلة