الأبيض 25-6-2022(سونا) عقد مجلس امناء كلية العلوم التنموية والتكنولوجية بفندق زنوبيا بالابيض  اجتماعا مساء امس بحضور وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الادارة العامة للتعليم الاهلي والأجنبي برئاسة البروفسيور عاصم احمد حسن ادم ، والذي أوضح أن هذه الكلية إحدى مؤسسات التعليم الأهلي التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي انشئت في العام 2012 وبها عدد من التخصصات المهمة والمميزة .

 وأكد أن الاجتماع ناقش  الموضوعات المتعلقة بتطور الكلية والنهوض والارتقاء بها إلى جامعة مشيرًا الي انه تمت مراجعة كل الأحوال الأكاديمية والمالية لهذه الكلية وما تمتلكه من أراضي لتشييد المقر الدائم للكلية لتكون إحدى جامعات التعليم العالي . واشاد بالبرامج  واستاتذه الكلية الذين يحملون درجات رفيعة يعملون من اجل النهوض بالكلية .

 البروفسيور فتحي بلدو رئيس امناء الكلية استعرض مجهودات واختصاصات المجلس التي تتمثل في وضع السياسات المعنية بالجوانب المالية . وأشار الي ان الدورة القادمة ستشهد انطلاقة جديدة للكلية باتباع نهج المبادرات ومقترحات تساهم في تطوير المؤسسة ، كما تطرق  الاجتماع الي المعوقات التي تواجه سير العمل في جوانب تطوير الموارد المالية .

 وقدم البروفسيور عبد العزيز الأمين الشيخ عميد الكلية تقريرا متكاملا عن الكلية والبرامج والأنشطة التي تمت والرؤية المستقبلية وحيا جهود مجلس الإدارة والمجتمع في الاهتمام بدعم الكلية حتى تقوم بدورها في خدمة المجتمع .

كما استمع المجلس الي التقرير المالى قدمه الاستاذ ابو القاسم احمد عطا . و ناقش المجلس متطلبات المرحلة المقبلة بترفيع الكلية الي جامعة وتشييد المقر الدائم وتم تكوين عدد من اللجان في هذا الصدد.

أخبار ذات صلة