عطبرة  25-6-2022 (سونا)- نظمت إدارة الشؤون المالية والادارية بالتأمين الصحي بالتعاون مع قسم التدريب  في أعمال الدفاع المدنى والامن والسلامة والتقليل من مخاطرالكوارث والمخاطر البيئية بولاية نهر النيل اليوم ،  ورشة تدريبية حول اشتراطات الأمن والسلامة بقاعة التأمين الصحى بعطبرة.

وحضر الجلسة الافتتاحية الاستاذ بابكر محمد عبدالرحيم ممثل المدير التنفيذى مدير الشؤون المالية والادارية بالتأمين الصحى  والعقيد الدكتور عبدالله سليمان مدير شرطة الدفاع المدنى بالولاية وعدد من قيادات التأمين الصحي والدفاع المدني.

واستهدفت الورشة اربعة وثلاثين دارسا من العمال والموظفيين برئاسة الفرع والوحدات التنفيذية ومجمع عطبرة الطبى وشملت الورشة التدريبية توعية عامة عن مخاطر الحريق والاحتياطات الوقائية على مستوى المنشأة وما يلى تطبيق اشتراطات السلامة.

وأوضح العقيد شرطة دكتور عبد الله سليمان  مدير إدارة الدفاع المدني بالولاية أن الدورة تم تصميمها  للتقليل من مخاطر الحرائق والتعريف بمتطلبات الامن والسلامة  فى مواقع العمل  .

واشار سليمان الى تقديره لجهود التأمين الصحي بالولاية عبر الشراكات المختلفة ودعمه المتواصل لجهود ادارته فى مجابهة الكوارث والفيضانات التى شهدتها الولاية.

واشاد الاستاذ بابكر محمد عبد الرحيم مدير الشؤون المالية والادارية بالتأمين بمشاركة  إدارة الدفاع المدني فى فعاليات الورشة التدريبية معبرا عن تقديره للادوار التى ظلت تبذلها ادارة الدفاع المدنى  وتفاعلهم المقدر مع كل برامج الصندوق  مشيدا بمستوى المدربين بالدورة الذىن يعتبروا من الضباط المميزين بالإدارة والمتخصصين في أعمال الدفاع المدني، لافتا إلى أن إدارته هدفت من الورشة التدريبية لرفع وعي العاملين والموظفين بكيفية التعامل مع مخاطر الكوارث الطبيعية والتقليل منها. وأشار عبدالرحيم الى استمرار الشراكة الفاعلة بين التأمين الصحي بالولاية  وإدارة الدفاع المدني لتنفيذ العديد من الدورات المماثلة فيما ابان الاستاذ صلاح سعد مدير وحدة الاعلام خلال فعاليات الورشة التدريبية  بأن الدارسين بالورشة ابرزوا مهارات عالية خلال العروض المقدمة مبيناً بأن هذا يشير إلى استيعابهم بشكل ممتاز للدروس التي تلقوها خلال الدورة . وعبر الاستاذ حسين عبدالعزيز رئيس قسم الشؤون الادارية عن تقديره لكل المشاركين فى الورشة التدريبية  وأكد في ختام فعاليات الورشة حرص التأمين الصحي واهتمامه بالتدريب فى كافة المجالات مضيفا ان اهمية الورشة فى مجالات الامن والسلامة تأتي من منطلق اهتمام الصندوق بتطبيق اشتراطات السلامة بما يعزز بيئة عمل آمنة ومحفزة للنجاح.

من جانبها أكدت الاستاذة شيماء محمد على  مسؤول التدريب بقسم الموارد البشرية ان الورشة التدريبية حققت اهدافها فى التوعية بتطبيق شروط الامن والسلامة والتعامل مع المخاطر البيئية فيما ثمن الدارس ناجي احمد حسن ممثل الدارسين دور الجهات المنفذة للورشة التدريبية مبينا بأنهم استفادوا من الكثير من الخبرات والمعلومات خلال الدورة والتي ستعمل على مساعدتهم في التعامل مع الكوارث والمخاطر وتقليل الآثار السالبة الناتجة عنها.

واختتمت الورشة بجولة تفقدية على مخزن المهمات ومخزن المعامل للوقوف على متطلبات السلامة والتعامل مع الطوارئ وتم  تدريب عملى على استخدام اسطوانات طفايات الحريق وتطبيق اشتراطات السلامة. وخرجت الورشة بعدد من التوصيات استعرضها الدكتور صلاح سعد مدير وحدة الاعلام  ابرزها وضع خطة للطوارئ على مستوى المنشأة وتخصيص مسؤول عن معدات الطوارئ للاشراف على جاهزيتها والتدريب المستمر فى التعامل مع خطة الطوارئ.

أخبار ذات صلة