الأبيض 26-6-2022(سونا) - أكد المهندس محمد يوسف النور المنسق الرئيسي لمشروع تطوير الزراعة في السودان أن دعم "ايفاد" لصغار المنتجين بمجتمعات مشروع جائحة (كورونا)  بولايات كردفان الكبرى وسنار ساهم كثيراً في تخفيف الفقر و تحقيق التنمية الزراعية بمناطق عمل المشروع المختلفة. وقال إن الأنشطة التي نفذت  ساهمت في  تخفيف الفقر وتمكين المستفيدين من النساء والرجال بمناطق عمل المشروع اجتماعياً وإقتصادياً.

 وأشار في  تصريح لوكالة السودان للأنباء أن زيارة  بعثة ايفاد  تعتبر الختامية  بعد  إنتهاء أجل مشروع جائحة (كورونا) في هذا الشهر.وأضاف أن البعثة وقفت على مستوى تنفيذ الأنشطة المختلفة الخاصة بالجائحه بجانب تحقيق الأهداف والغايات التنموية للمشروع .

وأوضحت رئيسة  البعثة أن الزيارة تجىء لتقدير وتقييم الإنجازات المختلفة التي حققها مشروع جائحة (كورونا) للمستفيدين في سبيل تحقيق أهدافه.

وأضافت أن الأنشطة التي تم تنفيذها للمجتمعات أبان الجائحه مهمة وحيوية في تحقيق التنمية الزراعية بمناطق عمل المشروع المختلفه.وأضافت أن  البعثة ضمت خلال زيارتها  ممثلين لوزارات الزراعة والمالية والثروة الحيوانية الاتحادية والأمن والاقتصاد.

وأشادت البعثة بالجهود المقدره والكبيرة التي قامت بها الوحده الرئيسيه للمشروع والوحدات التنفذية في تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة والتي ساهمت كثيراً في دعم صغار المستفيدين من أنشطة المشروع بمناطق عمله.

أخبار ذات صلة