الفاشر 17-06-2022 (سونا)- إتفقت حكومة ولاية شمال دارفور والفرع الرئيسي لمصرف الإدخار على توفير خمسة آلاف رأس من خراف الأضاحي لتوزع على العاملين عبر الجمعيات التعاونية بالمؤسسات الحكومية بتمويل من المصرف ليتم استرداد قيمتها باقساط مريحة  تمتد لعشرة أشهر. 

وقال مستشار والي الولاية للسلع والخدمات عوض الكريم عبدالماجد، إن تنفيذ هذه الخطوة يجئ ضمن جهود حكومة الولاية  لمحاربة الغلاء وتخفيف اعباء المعيشية عن العاملين بالمرافق الحكومية بالولاية .

واضاف عبدالماجد في تصريح صحفي انه قد إلتقى الاسبوع الماضي بالخرطوم مدير مصرف الإدخار مزمل ابوبكر عبد الرحمن بحضور مدير إدارة التمويل الأصغر الفاتح حسن الصادق حيث  خلص اللقاء إلى تمويل شراء خراف الأضحية للعاملين بالولاية بهامش ربحي لايتعدي ال٢٥٪ ومقدم 10٪ داعياً العاملين بالوزارات والمصالح الحكومية إلى تفعيل عمل جمعياتهم التعاونية  وتنظيمها حتى يتسني لهم  الإستفادة من هذه السانحة. 

 من جانبه قال مستشار والي شمال دارفور للسلع والخدمات انه قد تم الاتفاق مع إدارة مصرف الإدخار والتنمية على تمويل شراء عدد (١٠) تراكتورات زراعية ليتم توزيعها على المزراعين الفاعلين بالولاية خلال الموسم الزراعي الحالي ، على أن يتم سداد قيمتها  بأقساط مريحة  تمتد ل (3) سنوات. 

أخبار ذات صلة