عطبرة 27-6-2022(سونا) أكد الأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى جلال الدين المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل الوزير المكلف ، أهمية استخدام التقانة في التعليم لمواكبة ثورة المعلومات والاستفادة من النظم التقنية الحديثة في إنفاذ البرامج المختلفة واستخلاص النتائج بالسرعة المطلوبة.

جاء ذلك لدى مخاطبته بمركز المعلومات برئاسة وزارة التربية والتعليم بالدامر  اليوم ، الدارسين بالدورة التدريبية من ولايات القطاع الشمالي (الخرطوم، نهر النيل، والشمالية) في برنامج إكسل كقاعدة بيانات للنتائج المدرسية والتي ينظمها المركز القومي لتدريب المعلمين الاتحادي بالتعاون مع ولايات القطاع الشمالي.

ورحب وزير التربية والتعليم المكلف بالدارسين متمنياً لهم الإقامة الطيبة بالولاية والاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية والتي أكد بأنها تمثل نواة لاستخدام النظم التقنية في البرامج التعليمية.

وأوضح الدكتور محمد منصور إبراهيم مدير المركز القومي لتدريب المعلمين بولاية نهر النيل أن الدورة التدريبية تستهدف تدريب 20 دارسا من ولايات نهر النيل والشمالية والخرطوم على برنامج إكسل، مؤكداً أهمية البرنامج في استخلاص نتائج الطلاب وإجراء العمليات البيانية والإحصائية في المحاور المختلفة.

أخبار ذات صلة