الخرطوم فى 28 يونيو 2022م (سونا) - التقي البروفيسور عيسى بشير محمد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بمكتبه برئاسة الجامعة بالمقرن اليوم  بسعادة البروفيسور جبر محمد الكولى المستشار الثقافي  لسفارة الجمهورية اليمنية بالخرطوم والوفد المرافق له ، بحضور البروفيسور عبد العظيم سليمان المهل نائب مدير الجامعة وعدد من عمداء الكليات .

ورحب البروفيسور عيسى بالوفد  مؤكداً العلاقات الازلية والتاريخية بين السودان واليمن الشقيق، وقد ناقش اللقاء أوضاع الطلاب اليمنيين بجامعة السودان في ظل الاوضاع والظروف من جائحة كورونا وغيرها التى أدت الى تأخرهم ، ووعد البروفيسور بشير في هذا الاطار بتقديم كافة التسهيلات التي تعجل بتوفيق أوضاعهم لافتاَ الى أن الطلاب اليمنيين يعدون من أميز الطلاب بالجامعة .

وفى ذات المنحى بحث اللقاء إمكانية عقد إتفاقيات بين جامعة السودان والجامعات اليمنية للتبادل الاكاديمى للطلاب  والاساتذة واقامة البحوث المشتركة وسد احتياجات الجامعات اليمنية خاصة في التخصصات العلمية .

وعبر سعادة الملحق الثقافي عن شكر وإمتتانه لحسن الاستقبال والتفهم والرعاية  لتوفيق أوضاع الطلاب اليمنيين بالجامعة معلناً عن زيارة عدد من مديري الجامعات اليمنية للجامعات السودانية قريبا ومن ضمنها جامعة السودان .  فيما رحب البروفيسور عيسى بزيارة مديري الجامعات اليمنية مبدياً إستعداده لعقد الاتفاقيات التى  تصب في  مصلحة العملية التعليمية بالجامعات اليمنية . في مستهل اللقاء قدمت الدكتورة مريم عباس شرحا مختصراً عن الجامعة وضمها لا كثر من 65 ألف طالب في مستويات الدراسات الجامعية واكثر من 10 ألاف في مستوي الدراسات العليا .  

أخبار ذات صلة