سنجة 29-6-2022 (سونا) - لدى  زيارتهم لولاية سنار التقى والي سنار  العالم ابراهيم النور واللجنة الأمنية بالولاية وأعضاء حكومته بوفد  ضباط القوات المسلحة  الدارسين بكلية الحرب العليا بأكاديمية نميري العسكرية برئاسة الفريق أول ركن حاتم السر الدسوقي  واللواء ركن عطا الريح موسى قائد الفرقة السابعة عشر مشاه.

ذلك بقاعة المجلس التشريعي الولائي بسنجة وقدم َوزراء سنار تقارير مختصرة عن عمل وزاراتهم في الجانب الزراعي والثروة الحيوانية والوضع الصحي والاقتصادي والمالي والتعليم والبني التحتية والشباب والرياضة، بالإضافة إلى التعرف على بعض المحليات  بكل من محلية  سنجة وابوحجار والسوكي.

Thumbnail

وتأتى زيارة وفد ضباط القوات المسلحة الدارسين بكلية الحرب العليا للتعرف على ولاية سنار عن قرب وأداء جهازها التنفيذي وللتعرف على الامكانيات والفرص المتاحة والوقوف على التحديات الأمنية  التي تواجهها باعتبارها ولاية حدودية مع دولتي جنوب السودان واثيوبيا.

والي سنار أكد أن ولايته تتمتع بقدر كبير من التعايش السلمي مستعرضاً الموقع الجغرافي لها، مشيراً إلى أن سنار تتمتع بمساحة زراعية تقدر بحوالي 6 مليون  فدان زراعي  في القطاع المطري والمروي والبستاني وبها أكثر من 10 مليون رأس من الماشية من الضأن والماعز والأبقار والإبل . مؤكداً إهتمامهم بفتح المسارات التى قطع العمل فيها شوطاً كبيراً وصل إلى أكثر من 80 كيلو متر ولا زال العمل جارياً منعاً للاحتكاكات بين المزارعين والرعاة، وإختتم حديثه أن أي دولة لا تحترم مؤسستها العسكرية تعتبر دولة  غير جديرة بالإحترام

فيما قال حاتم إن الهدف من الزيارة الوقوف على الإمكانيات المتاحة بسنار والإستفادة منها في تحقيق الأمن القومي السوداني، مشيداً بأداء حكومة ولاية سنار وقال إنها تمثل حكومة تكنوقراط حقيقية لتعاملها بمهنية عالية لما لمسناه منها.

كما قام الوفد بزيارة ميدانية وقف من خلالها على جهاز الأشعة المقطعية وجهاز الرنين المغنطيسي وجهاز عمليات تفتيت الحصاوي بمستشفى الكلي بسنجة.

أخبار ذات صلة