الأبيض   4-7-2022(سونا )- كشف الأستاذ  أحمد  عمر موسى مديرالإدارة العامة للتجارة بوزارة المالية بشمال كردفان  عن إستئناف تجارة الحدود بعدد 15  سلعه تبادليه  بين  شمال كردفان ودولة  ليبيا عن طريق محطة حمرة الشيخ الجمركية.

وقال في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن السلع تشمل  الإنتاج الزراعى  بشقيه  النباتى والحيوانى من جانب الولاية  والسلع  من  الجانب الليبيى  المعدات والأجهزة الكهربائية والسلع الغذائية ومواد البناء.

 وأضاف أن  تجارة الحدود تعمل علي تحسين العلاقات السياسية والاقتصادية بين دول الجوار والخدمات بين الولايات الحدودية ودول الجوار للحد من عمليات التهريب و هدر الموارد، وأشار إلى  أن تجارة الحدود تساهم في توفير السلع الأساسية و الضرورية للولاية وتخلق توازن في الأسواق الداخلية وتساهم كثيراً في إستقرار الأسعار في الأسواق.

 وأوضح أن هناك إتفاقية تجارة حدود بين ولاية شمال كردفان ووزارة التجارة الاتحادية لإستٸناف تجارة الحدود بين الولاية ودولة ليبيا، مشيراً إلى أن إدارة تجارة الحدود بالولاية ترتب  لعقد ورشة للتعريف بالسلع الصادره والوارده ، مؤكداً أن شمال كردفان لها خبرات متراكمة في تجارة الحدود منذ تسعينيات هذا القرن.

داعياً كافة الجهات التي ترغب في ممارسة تجارة الحدود الحضور لوزارة المالية بالولاية بهدف العمل علي إستخراج سجل المصدرين والموردين حتى تتأهل لعمليات الصادر والوارد.

أخبار ذات صلة