الأبيض 5-7-2022(سونا ) - بدأت بقاعة المشير سوار الذهب بأمانة الحكومة بمدينة الأبيض فعاليات ورشة ضريبة القطعان بولاية شمال كردفان وسط مشاركة واسعة من قيادات الادارة الاهلية بالولاية والأجهزة الرسمية من أعضاء حكومة الولاية.

ودعا الاستاذ فضل الله محمد علي التوم والي شمال كردفان لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة الاداره الأهلية للاهتمام بضريبة القطعان لأهميتها في المساهمة في تنمية الموارد ودعم الخدمات.

واكد اهتمام حكومته بتطوير قطاع الثروة الحيوانية وتعزيز دور الإدارة الأهلية من أجل المساهمة في كثير من القضايا المجتمعية مشيداً بالمشاركة الفاعلة من الادارة الاهلية في الورشة وحيا جهاز تنمية وتحصيل الإيرادات بالولاية علي هذه المبادرة لتفعيل ضريبة القطعان.

  واكد الاستاذ سيف الدولة احمد هاشم المدير العام لوزارة المالية بالولاية علي أهمية الورشة لمناقشة احد الموارد التي ظلت تشكل داعم لميزانية الولايه خلال الفترة الماضية الي جانب كيفية الوصول الي تعظيم الايرادات المحققة من ضربية القطعان.

 واوضح الأستاذ عبد الله عبد الرحمن  محمد خير المدير العام لجهاز تنظيم وتنمية الايرادات بشمال كردفان أن الورشة تهدف الي للتفاكر حول كيفية تحصيل ضربية القطعان والاستفادة منها في التنمية بجانب الاهتمام بتطوير الخدمات الخاصة بقطاع الثروة الحيوانية مبينا الربط الذي  تحققها مقارنة بنسبة وجود الثروة الحيوانية بالولاية معربا عن امله ان تخرج بتوصيات تسهم في تحقيق الاهداف المرجوة موكدا جاهزية الجهاز لتوفير المعينات اللازم التي تعين في عملية تحصيل ضربية القطعان.

 

أخبار ذات صلة