الفولة 6-7-2022 (سونا) - أشاد الأمين العام لحكومة غرب كردفان ممثل الوالي الأستاذ حسن موسى عيسى، بالجهود التي بذلتها إدارات التعليم والمعلمين والمجالس التربوية خلال العام الدراسي المنصرم.

وأكد لدى مخاطبته بقاعة المجلس التشريعي بالفولة المؤتمر الصحفي الذي أعدته إدارة تعليم محلية الفولة لإعلان نتيجة الشهادة الابتدائية أن المرحلة المتوسطة ستصبح قائمة بذاتها لتستوعب كافة الطلاب الناجحين .

من جانبه هنأ المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية الأستاذ احمد رحمة الله الإمام إدارة تعليم محلية الفولة والمعلمين والتلاميذ وأسرهم بالنتيجة التي تحققت رغم الظروف الصعبة التي يشهدها الجميع وبشر بتوزيع الحقيبة المدرسية والكتاب المدرسي على الطلاب بداية العام الدراسي القادم.

 وحيا رحمة الله شركاء العملية التعليمية من منظمات الإغاثة الإسلامية واليونسيف وقلوبال ايدهاند وغيرها من المنظمات حياهم على دورهم في دعم برامج التعليم وأنشطته .

من جانبه أعرب المدير التنفيذي لمحلية الفولة موسى على ابراهيم عن إمتنانه لمحليته التي أعلنت نتيجة الشهادة الابتدائية من اولي المحليات بالولاية، مؤكداً العمل على تهيئة بيئة التعليم من خلال سد نقص المعلمين وتوفير الكتاب المدرسي وفك الإرتباط بين مدارس الإبتدائي والمتوسط .

 من جهته إستعرض مدير تعليم محلية الفولة الأستاذ مضوي عيسى حامد الجهود التي بذلت حتى مرحلة إعلان النتيجة متناولاً أهمية العلم والمعرفة حاثاً الأسر على الحرص بتعليم الأبناء .

 هذا وتشير (سونا) إلى أن عدد التلاميذ الجالسين لإمتحان الشهادة الابتدائية لهذا العام بلغ ١٩٢١ تلميذا وتلميذة والذين نجحوا منهم ١٠١٢ بنسبة نجاح بلغت ٥٣% حيث أحرزن التلميذات رتاج محمود جماع حامدين وبثينة احمد رحمة الله ومها صالح آدم بركة المرتبة الأولى بمجموع ٢٩٨درجة.

أخبار ذات صلة