القضارف 14-7-2022(سونا) - أمن الإجتماع المشترك لوالي القضارف المكلف السيد محمد عبدالرحمن محجوب مع اللجنة المفوضة لمزارعي القضارف مساء امس بعد ضعف إنسياب الجازولين الزراعي وتوقف عملية التمويل الزراعي ودخول مواقيت الزراعة لعدد من المحصولات أمن على ضرورة التحرك للخرطوم لمقابلة رئيس مجلس السيادة.

وأكد الوالي على أهمية سحب الجازولين من المستودع الإستراتيجي بالولاية  بواسطة شركة العليقي ليتم توزيعه على المزارعين بالمحليات بجانب متابعة إستمرار الوارد اليومي من الخرطوم للولاية.

كما امن الإجتماع على عدم إعتراض المزارعين على نقل الجازولين والتقاوي والاليات إلى مناطق الإنتاج من قبل الجهات الأُخرى  وبارك الوالي خطوة قيام شركة المزارعين لإستيراد الجازولين ومدخلات الإنتاج وأكد إستعداد الولاية لدعم الشركة

ودعا الوالي كافة المزارعين المقتدرين على ضرورة توريد الجازولين من مستودعات الجيلي وبورسودان مع تقديم الولاية كافة التسهيلات لضمان وصول أكبر كمية من الجازولين

 

وتم خلال الإجتماع التفاكر حول الحالة المعيشية الصعبة لشرائح الفقراء والمساكين ودعا الوالي رئيس مجلس أٌمناء الزكاة بضرورة إسراع الزكاة في توزيع القوت.

واكد الوالي إهتمام حكومة القضارف بأمر الزراعة لتوفير الأمن الغذائي موكدا تسخير كافة إمكانيات الولاية لإنجاح العملية الزراعية وزيادة الإنتاج والإنتاجية.

 

أخبار ذات صلة