الخرطوم ١٤-٧-٢٠٢٢ (سونا) أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم إطلاق اسم الراحل الأستاذ عبده قابل ، على أكبر مكتبة توثيق سيتم افتتاحها في أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم التي تنتظرها وثبة كبيرة لاحداث طفرة غير مسبوقة في تأهيلها وتفعيلها للقيام بالدور المنوط بها خلال المرحلة المقبلة .

 أعلن ذلك خلال تأدية قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم  برئاسة الدكتور معتصم جعفر رئيس مجلس إدارة الاتحاد، ونائبه الأول الأستاذ أسامة عطا المنان ، و الأستاذ معتز محمد لطيف (الشاعر) نائب الرئيس - رئيس اللجنة القانونية و شئون الأعضاء - واجب العزاء في فقيد الاعلام الرياضي الأستاذ عبده قابل بمنزله في حي العرب بأمدرمان. و تحدث الدكتور معتصم جعفر لأسرة الراحل وزملائه والاقطاب الرياضيين الحاضرين ، معددا مآثر الراحل الذي يعتبر ركيزة من ركائز الاعلام الرياضي، و قد ظل يثري الساحة الكروية بالاحصاءات والرصد الأمر الذي جعله مرجعية لتاريخ الكرة السودانية .

وأضاف رئيس مجلس إدارة الاتحاد ان الراحل اتسم بالمهنية والاحترافية والنأي عن التهاتر و قد كان محل احترام الجميع بمختلف أطيافهم و لونياتهم، و ذكر الدكتور معتصم جعفر ان عبده قابل مدرسة متفردة في الاعلام الرياضي ، داعيا إلى تخليد ذكراه بما يستحق لرد القليل من غزير عطائه لكرة القدم السودانية ..  .. الزيارة أوجدت صدى طيبا في نفوس أسرة الراحل وزملائه ، و أكد الأستاذ معتز الشاعر ان ديدنهم سيكون العمل على تقديم كل ما يمكن من وفاء لأهل العطاء في أسرة كرة القدم الممتدة ، سائلا الله الرحمة و المغفرة للاستاذ عبده قابل الذي قدم الكثير من خلال مقالاته و رصده و توثيقه لكرة القدم بالبلاد .

أخبار ذات صلة