الأبيض 20-7-2022(سونا)-  نظم مركز دراسات السلام والتنمية جامعة كردفان بمشاركة منظمات المجتمع المدنى والأكاديميين ورجال الدين والإعلاميين والناشطين الإجتماعيين والشباب والمرأة ، ملتقى أعلنوا من خلاله  مواجهتهم لخطاب الكراهية فى إطار مبادرته لقيادة مجتمع الولاية للوقاية من خطاب الكراهية تحت شعار (ولاية أكثر معاداة للعنصرية وخالية من التميز) .

وقد تفاعل الحضور مع المبادرة التعايش السلمى مؤكدين على إعلاء قيم التعايش السلمى وقبول الأخر والتسامح والتنوع بين مكونات مجتمع ولاية شمال كردفان والسودان .

وامن الإجتماع على تنظيم مسيرة  خلال الأيام المقبله للإعلان عن مجاهرة مكونات الولاية ورفضها لخطاب الكراهية ووقاية وحماية مواطن الولاية والسودان من آثارها على التماسك الإجتماعى والأمن المجتمعى والسلام والتنمية.

كما أمن الإجتماع على قيام المركز بتنفيذ عدد من الورش واللقاءات المجتمعية والشبابية، بالإضافة إلى الدورات التدريبية للإعلاميين فى مجال المعالجة الإعلامية لخطاب الكراهيه عبر وسائل الإعلام المختلفة  .

وتحدث فى بداية الإجتماع د. منتصر حامد بله مدير مركز دراسات والتنمية ود. امل خليل مقرر لجنة المبادرة ود. نورالدين صلاح رئيس قسم البحوث والدراسات العليا بجامعة كردفان ت،عن مبادرة التعايش السلمى وأهدافها وأهمية مشاركة المجتمع المدنى لمكافحة خطاب الكراهية والعمل من أجل التعايش السلمى والسلام والتنمية.

أخبار ذات صلة