الفاشر 20-7-2022 (سونا) - أعلن أمين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور أبوه محمد عبد الرحمن الخولاني عن إستمرار نفرة جباية وعاء عروض التجارة بمحلية الفاشر إعتباراً من الأسبوع الجاري وحتي الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر للعام 2022.

وكشف أن الديوان بصدد وضع رؤية جديدة لجباية زكاة أوعية عروض التجارة والزروع والأنعام بمختلف المحليات في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك  لدي ترؤسه اليوم بمقر الديوان بالفاشر الإجتماع الموسع الذي ضم فرق نفرة جباية عروض التجارة بمحلية الفاشر والمحليات الشرقية والغربية والتي كانت قد إنطلقت في وقت سابق.

ووجه  الخولاني إدارة الجباية بضرورة وضع خارطة للجباية يتم من خلالها تحديد الملكلفين بحسب جداول زمنية معلومة.

وشدد علي ضرورة أن تكون الخطة واضحة المعالم لتسهم في تفعيل زكاة المستغلات بمدينة الفاشر توطئة للشروع في تنفيذها خلال المتبقي  من هذا العام.

وأشاد الخولاني بجهود فرق نفرة جباية عروض التجارة بالفاشر التي قال إنها ساهمت كثيراً في تنفيذ برنامج الصرف النقدي المباشر مؤخراً والذي إستهدف 2675 أسرة فقيرة بأحياء مدينة الفاشر بتكلفة 53 مليون و500 ألف جنيه.

وقد بلغ إجمالي حصيلة جباية عروض التجارة بحسب مدير زكاة محلية الفاشر للشهر الماضي 88 مليون و 165 ألف و215 جنيهاً وبنسبة أداء بلغت 526% من الربط المقدر لنفس تلك الفترة والذي بلغ 9 مليون جنيه.

فيما إستعرض كل من مديري الجباية بالولاية ومحلية الفاشر ورؤساء القطاعات المختلفة، تقارير أداء نفرة جباية عروض التجارة بمدينة الفاشر والمحليات الشرقية والغربية، مشيرين إلى أن النفرة قد حققت أغراضها المحددة.

وأضافوا أن النفرة قد وجدت تجاوباً كبيراً من قبل المكلفين وطالبوا بضرورة توفير المعلومات الكافية عن المكلفين فضلاً عن تهيئة بيئة العمل بالقطاعات حتي يتمكنوا من أداء دورهم بصورة جيدة.

أخبار ذات صلة