الفاشر  في ٢٠-٧-٢٠٢٢ (سونا) -  ثمن والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن خلال الزيارة الميدانية التي قام بها اليوم إلى وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية والتي رافقه خلالها  رئيس المجلس الاعلى للثقافة والإعلام  ومستشارة الوالي للنوع ، ثمن الجهود التي تقوم بها الوزارة في سبيل توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

 واشاد الوالي بالمنهج العلمي الذي اتبعتها الوزارة في إعداد الخطط الخاصة باستيعاب النازحين في مخططات حضرية جديدة مزودة بالخدمات الأساسية، كما أشاد بخططها في مجال انشاء الطرق والكباري ومعالجة بعض التشوهات الهندسية وترقية واجهات حاضرة الولاية.

 وعبر نمر عن تقديره لخطة الوزارة  الخاصة بترفيع رئاسات المحليات الى مدن من الدرجة الثالثة. وتعهد الوالي بدعم تنفيذ تلك الخطط، داعيا الجميع الى العمل بروح الفريق الواحد وتصافر الجهود لتقديم المزيد من الخدمات الاساسية للمواطنين بحواضر وارياف الولاية.

وكان المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية المهندس الماحي الشيخ محمد قد استعرض في مستهل الاجتماع الذي عقده الوالي مع مديري ادارات الوزارة  تقريرا مفصلا  عن الخطط الاستراتيجية الطويلة و المتوسطة والقصيرة  المدى التي تعتزم الوزارة تنفيذها خلال المرحلة والتي قال إنها  تت.

ضمن حزمة من المشاريع الخدمية بحاضرة الولاية والمحليات، مشيرا  إلى أن  تنفيذ تلك الخطط يجيء في إطار تنفيذ الخطط والسياسات العامة  لحكومة الولاية التي تمت اجازتها ولاسيما مشروع اعادة توطين النازحين وتشييد وسفلتة  الطرق الداخلية وانشاء الكباري بمدينة الفاشر ، بجانب تنفيذ برامج صندق الاسكان والتعمير .

أخبار ذات صلة