الخرطوم 21-7-2022(سونا)- إختُتمت  اليوم بقاعة الإمدادات الطبية ورشة تقييم الأمن الغذائي للحيوان التي نظمتها إدارة المراعي والعلف بالشراكة مع منظمة الفاو والايقاد والتي تأتي ضمن مشروع إدماج أدوات تقييم الثروة الحيوانية والمراعي.

وقال مدير الإدارة العامة للمراعي والعلف مهندس عبدالمنعم عثمان  لدي مخاطبته ختام الورشة أنه سيتم تطبيق ماتم دارسته  للمدربين علي أرض الواقع  لتقييم حالة المراعى  والثروة الحيوانية حتى تواكب العالم في إستخدام الأدوات الحديثة ،داعياً مديري إدارات الثروة الحيوانية  بالولايات  بإكمال هذه الأدوات لتصبح نشاط وراتب سنوي  لتقييم المراعى والثروة الحيوانية.

وأوضح المهندس عثمان أن التقييم  يفيد في معرفة حالة المراعي والثروة الحيوانية بالسرعة المطلوبه  حتي تمكن متخذي القرار لإتخاذ القرارت المناسبة في الوقت المناسب.

 كما نال المتدربون بجانب الدراسة النظرية تطبيق عملي حيث طبق المتدربون  ماتم تلقيه حول حالة جسم الحيوان والمرعي في منطقة غابة أبوزيد بمحلية شرق النيل  وسوق المواشي بالمويلح .

 هذا و قد تم تقديم  شهادات للمتدربيين في ختام الورشة و البالغ عددهم  أربعة وعشرون متدرباً يمثلون تسع ولايات ممثلة في  ولايات دارفور الخمس وولايات كردفان الثلاثة إضافة إلي ولاية البحر الأحمر وذلك لرفع كفاءة العاملين في مجال الثروة الحيوانية والمراعي وتقييم الأمن الغذائي الحيواني.

أخبار ذات صلة