الخرطوم 23-7-2022 (سونا) - أكد ممثل الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة أ. جمعة جاد كريم أن شهادة الميلاد حق أصيل لكل طفل كفلته له القوانين الوطنية والمواثيق الاقليمية والإتفافية الدولية لحقوق الطفل.

جاء ذلك لذى مخاطبته التطبيق النموذجي  في إطار الحملة الإعلامية القومية لتسجيل المواليد  بمنطقتي دار السلام وانقولا بمحلية أمبدة صباح اليوم, التي أطلقها المجلس القومي لرعاية الطفولة بالتنسيق مع الإدارة العامة للسجل المدني ووزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم ومجلس الطفولة الولائي ولجان التغيير والخدمات بالمنطقة .

وقال جمعة إننا نعمل معاً من أجل تذليل الصعاب ومعالجة المشاكل التي تواجه التسجيل لاستكمال المستندات الرسمية للأطفال للتسريع في تسجيلهم وإستخراج شهادة الميلاد لهم .

من جانبها حثت ممثل الادارة العامة للسجل المدني المقدم مها هارون الأمهات والأسر بضرورة تسجيل واقعة كل ولادة في دفتر القابلة لتسهيل عملية إجراءات السجل ، مؤكدة حرص السجل المدني في تسجيل المواليد ، مشيرة الى تسيير السجل المدني الى فرق العمل للولايات لتساعد في عملية التسجيل وإستخراج شهادة الميلاد لكافة الأطفال على مستوى المركز والولايات  .

 على صعيد متصل أشادت ممثلة لجان التغيير والخدمات بمحلية دار السلام بالجهد المقدر للمجلس القومي لرعاية الطفولة والسجل المدني لأهتمامهم بتسجيل الأطفال ، سيما الأطفال في المناطق الطرفية التى تحتاج الى توفير الخدمات الأساسية لينعم الأطفال بالحماية والرعاية واالتنمية  .

 كما أكد الشيخ أباذر ممثل لجان الخدمات والتغيير بدار السلام مربع 18, أهمية تسجيل الأطفال وإستخراج شهادة الميلاد لينال كل طفل حقوقه الاساسية.

أخبار ذات صلة