مدني 24-7-2022(سونا)- إستمعت الأستاذة إحلام مدني سبيل وزير الإستثمار الإتحادية لدى لقائها اليوم بمحلية المناقل برفقه الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك وزير المالية المكلف ممثل والي الجزيرة أعضاء الغرفة الصناعية بالمناقل لشرح مفصل من الأستاذ عبد المنعم أبو ضريره رئيس الغرفة حول المشاكل والمعوقات التي تعترض الصناعه في الكهرباء والوقود والمياة والطرق.

وأشار لأهمية الإهتمام بالصناعات التحويلية لما تتمتع به الولاية من إمكانات زراعية وحيوانية ولفت لضرورة دعم مدخلات الإنتاج لتقليل التكلفة وخفض الأسعار ..

من جانبه دعا ممثل والي الجزيرة للإهتمام بالإستثمار للنهوض بالإقتصاد القومي وأعلن أن المرحلة القادمة ستشهد صياغة قانون الإستثمار الذي يعد مرتكزا للدفع بالعمل الإستثماري وإستقطاب رؤوس الأموال المحلية والاجنبية .. فيما أشارت الوزيرة لدور القطاع الخاص كشريك أصيل في التنمية وكشفت عن الترتيبات الجارية لإشتراك كل المعنيين بأمر الإستثمار في صياغة القانون الجديد وإيجاد حلول لجميع مشاكل المناطق الصناعية بولاية الجزيرة .. هذا وشملت الزيارة عدد من المصانع بالمناقل ..

الجدير بالذكر أن وزيرة الإستثمار الإتحادي كانت قد إستهلت زيارتها أمس لولاية الجزيرة بتفقد المناطق الصناعية بالباقير والحصاحيصا ..

أخبار ذات صلة