الخرطوم 24-7-2022 (سونا)- أكد وزير الثقافة والإعلام جراهام عبدالقادر على ضرورة تدريب الاعلاميين لنشر خطاب ثقافة السلام المجتمعي .

وبحث اجتماع مجلس وزير الثقافة والاعلام بمدراء الهيئات التابعة للوزارة ظهر اليوم بالوزارة كيفية تضامن كافه قطاعات الثقافة والإعلام بجانب متابعة خطط الوحدات للنصف الثاني من العام الجاري ودراسة مشاكلهم ومعالجة ما تواجهه الخطط من تحديات.

وقال الوزير في تصريح لـ(سونا) ان اهم القضايا المهمة هي عملية التدريب وخاصة اننا نمتلك مؤسسه مهمة لتدريب الاعلاميين ممثلة في اكاديمية السودان للتدريب، وقال ان من مخرجات الاجتماع الاعلان عن تدريب العاملين في قطاع الاعلام بالاكاديمية على ان يتم الترتيب لهذا الامر خلال اسبوعين .

كما ناقش الاجتماع الانشطة التي يجب ان تقام خلال الفترة القادمة في المجلس القومى للثقافة والفنون والهيئة القومية للآثار والمتاحف ومتابعة اجراءات افتتاح بعض المتاحف التي من المقرر افتتاحها خلال الفترة المقبلة وكذلك متابعة مايتم في الهيئة القومية من مشاريع .

قال وزير الثقافة والإعلام جراهام عبدالقادر ان الغرض من الاجتماع الوقوف على ماتم خلال الفترة السابقة وما سيتم خلال الفترة المقبلة من معالجات ومناشط .

واضاف قائلا "الاجتماع كان مصوبا نحو الاهداف ونحو الغايات المطلوبة واضعين في الاعتبار أن تكون كل الوسائل الإعلامية مساحة لنشر الخطاب الثقافي والاعلامي وان تحتوي البرامج على خطاب ثقافة السلام المجتمعي ومخاطبة كافة المجتمع في كل ولايات السودان" .

أخبار ذات صلة