الخرطوم 25 -7-2022 (سونا) - توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية  اليوم أن توالي درجات الحرارة  انخفاضها  العظمى الطفيف ، بينما ترتفع درجات الحرارة الصغرى في معظم  أنحاء البلاد ، وتوقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر،كسلا،الجزيرة، القضارف ، سنار، النيل

الأبيض ،  النيل الأزرق ،شمال جنوب وكردفان ، شرق ,جنوب دارفور ، وتوقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة الى غزيرة بولاية غرب دارفور.

 كما سجلت البلاد أعلى درجة للحرارة اليوم في كل من دنقلا ، كريمة و بورتسودان 43 درجة  ،وأدنى درجة 15 في مدينة رشاد .

وأوضحت هيئة الإرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم تعمق منخفض السودان الحراري ، ويمر الفاصل المداري شمال كسلا ، عطبرة ،جنوب أبوحمد ، شمال الأبيض ، الفاشر والجنينة .

كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية في القضارف، نيالا ،رشاد الجنينة وزالنجي ، وأمطار متوسطة في كل من أم بنين ،أبونعامة ،الدمازين ،كادقلي، الضعين وبابنوسة .

 وأشارت الهيئة في نشرتها الى  أن يكون الطقس غانماً جزئياً في كل من كريمة ، عطبرة ، شندي والخرطوم ، وصافي ومشمس في وادي حلفا  ،أبوحمد ،حلايب ، شلاتين ودنقلا .

 وتوقعت أن حدوث زخات  امطار خلال فترة الليل  بمدن بورتسودان ، كسلا ،حلفا الجديدة ،ودمدني ،الفاشر ،الدويم ، سنار، الأبيض ، كوستي و النهود.

أخبار ذات صلة