الفاشر 27-7-2022(سونا) - أشاد المدير التنفيذي لمحلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور بالإنابة إبراهيم شريف عيسى، بالدور المتعاظم لمنظمة "قول“ لدعمها المتواصل للمؤسسات الصحية بالمحلية حتى تتمكن من تقوية النظام الصحي المحلي وتقديم الخدمات العلاجية المطلوبة للمواطنين.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم فاتحة أعمال الدورة التدريبية الأساسية حول المعالجة المجتمعية لحالات سوء التغذية الحادة والتي نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة قول و المحلية وبدعم من الإتحاد الأوربي لعدد(26) من الكوادر الصحية العاملة في مجال التغذية بمراكز "كلا" و "بركة سايرة"و ووحدة" همبول"، و"مستشفي سرف عمرة الريفي"، وأشار إلى أهمية مثل هذه الدورات في بناء قدرات العاملين فى الحقل الصحي حتي يتسنى لهم تقديم خدمات تغذوية علاجية بصورة مميزة.

من جهته أشار مدير إدارة التغذية بصحة المحلية شرف الدين آدم محمد إلى ضرورة التصدى لحالات سوء التغذية الحادة وسط الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات بمختلف مناطق المحلية، وأضاف أن هذه الدورة تجئ ضمن الجهود المبذولة من السلطات الصحية بالمحلية بالتعاون مع الشركاء في سبيل تنفيذ مشروع تقوية النظام الصحي المحلي، وعبر عن شكره وتقديره لمنظمة قول. 

وقال ممثل منظمة قول الاستاذ محمد عادل إن الورشة تهدف لبناء قدرات ومهارات كوادر الخط الأول لمقدمى خدمات الرعاية الصحية الأساسية كنشاط مهم لمشروع تقوية النظام الصحي المحلي وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والمحلية وتنفيذه عبر منظمة قول وبدعم من الإتحاد الأوربي.

وإستعرض أنشطة المنظمة في مجالات تشييد وإعادة تأهيل المراكز الصحية بمناطق كلأ وبركة سايرة ووحدة همبول، بجانب غرفة الولادة بمستشفى سرف عمرة الريفي وفقاً لمعايير وزارة الصحة حتي يتسنى للمؤسسات الصحية القيام بدروها تجاه تقديم حزم الرعاية الصحية الأساسية.

أخبار ذات صلة