الجنينة 27-7-2022(سونا)- إلتقى والي غرب دارفور خميس عبدالله ابكر بمكتبه اليوم مدير مكتب المفوض السامي لشؤون اللاجئين لولايتي غرب ووسط دارفور جين أوكيلو بحضور مساعد معتمدية اللاجئين بولايات دارفور.

وناقش اللقاء القضايا المتعلقة بأوضاع العائدين إلى مناطق العودة الطوعية وأمكانية تعزيز الجهود بشأن توفير متطلبات الأمن والإستقرار لمواصلة الموسم الزراعي لهذا العام .

وفي السياق أكدت جين في تصريحات صحفية رغبة النازحين بمعسكرات كريندق للعودة إلى مواقعهم بغية معالجة المشكلات والمعوقات التي تحول دون عودتهم، لافتة في هذا الصدد الى أن زيارتهم للوالي تاتي في إطار التنسيق فيما يتعلق بتوفير الأمن للعودة .

من جهته أوضح مساعد معتمد اللاجئين لولايات دارفور الفرشة مجيب الرحمن محمد يعقوب رزق أن اللقاء تناول أيضا أوضاع العائدين بمناطق العودة الطوعية خاصة في الشريط الحدودي الجنوبي الغربي لمدينة الجنينة والذين نزحوا داخل مراكز الإيواء داخل مدينة الجنينة فضلا عن اللاجئين الذين قدموا من دولة تشاد إلى مواقع العودة الطوعية لمواصلة الموسم الزراعي بمناطق أدنكونق وكدودول وأنديتا وأنجيمي وعيش بره .

كما تطرق اللقاء المشترك الى أهمية بذل الجهود من حكومة الولاية لتوفير متطلبات الأمن والإستقرار لعودة النازحين واللاجئين إلى مواقعهم .

أخبار ذات صلة