الفاشر 28-7-2022 (سونا)- دشن المدير التنفيذي للجهاز القومي لتشغيل الخريجين بولاية شمال دارفور محمد عبدالقادر جلاب اليوم بمقر الجهاز بالفاشر بحضور مستشار والي الولاية للسلع الاستراتيجية الحافظ إدريس برنامج توزيع  التقاوي المحسنة لعدد (56) جمعية من جمعيات الخريجين الزراعية التي تعمل بمشروع ساق النعام، وشمل البرنامج خمس من جمعيات المستفيدين بمنطقة المشروع.

 

وقال مستشار الوالي للسلع الاستراتيجية خلال حفل التدشين إن توفير مدخلات الإنتاج الأساسية للجمعيات التعاونية الزراعية للخريجين ولغيرهم  يمثل أمراً مهما للغاية في هذا الموسم الزراعي حتى يتمكنوا من  زراعة المساحات المخصصة ويسهموا بدورهم في تأمين الغذاء لانسان الولاية، مؤكدا وقوف حكومة الولاية مع أهالي منطقة مشروع ساق النعام الزراعي واعداً بنقل هموهم وتحدياتهم الى مجلس حكومة الولاية.

من جانبه أوضح مدير جهاز تشغيل الخريجين أن أصناف التقاوي التي تم توزيعها اليوم لجمعيات الخريجين بمنطقة المشروع قد تمثلت في الذرة أرفع قدمك و الفول السوداني، مؤكدا أن الجهاز سيواصل خلال الأيام القادمة توزيع التقاوي المحسنة للجمعيات الأخرى بمنطقة بمشروع ساق النعام التي لم تحظى بالتوزيع اليوم، معلنا في ذات الوقت عزم الجهاز للوصول الى جمعيات الخريجين الزراعية بمشاريع الكومة وام بياضه وابو حمرة ودعمها بالتقاوى الزراعية المحسنة. 

 

وعبر أهالي منطقة مشروع ساق النعام  الزراعي عبر ممثلهم في حفل التدشين عن تقديرهم للجهود التي يبذلها جهاز تشغيل الخريجين من أجل توفير إحتياجاتهم من التقاوى المحسنة حتى يتمكنوا من الدخول إلى الموسم الزراعي . وتطرق المتحدث باسم أهالي منطقة المشروع إلى التحديات والمشاكل التي تواجههم خلال الموسم الزراعي ، مطالبا إدارة جهاز تشغيل الخريجين ووزارة الزراعة بالمساهمة في معالجتها خاصةً مكافحة الآفات الزراعية بجانب توفير الوقود الزراعي .

أخبار ذات صلة