بربر في 28-7-2022 (سونا)- وقف وفد من إدارة التنمية بولاية نهر النيل اليوم علي تنفيذ مشروعات التنمية والخدمات بمحلية بربر فى اطار متابعاتها لموقف تنفيذ مشروعات التنمية بالولاية والتي تنفذها عبر الادارة العامة للتنمية والتخطيط بوزارة المالية والقوي العاملة حيث ضم الوفد  الاستاذة مشاعر محجوب مسئولة القطاع الزراعي والأستاذة أمال حسن قطاع الكهرباء والأستاذة الرميساء عز الدين قطاع التعليم.

واستهل الوفد زيارته بلقاء نائب المدير التنفيذي للمحلية برئاسة المحلية الاستاذ الطيب الشريف بحضور الأستاذ محمد أحمد يعقوب مدير التنمية بمحلية بربر  .

ورحب الشريف بزيارة الوفد مشيدا بنهج المالية في متابعة تنفيذ مشروعات التنمية والخدمات بالتنسيق مع المحليات مستعرضا جهود محليته في مجال التنمية والمعوقات التي تواجه بعض المشروعات. 

فيما أوضحت الاستاذة مشاعر محجوب رئيسة الوفد  أن الزيارة تستهدف  الوقوف على سير العمل بالمشروعات والايرادات الذاتية للمحلية المخصصة للتنمية بجانب الجهد الشعبي والمسؤولية المجتمعية ومساهمتها في التنمية.

وقال مدير ادارة التنمية بالمحلية محمد أحمد يعقوب أن ٦٥% من إيرادات المحلية الذاتية في العام ٢٠٢١م وجهت للتنمية ووصلت نسبة ٦٧% في النصف الأول من هذا العام وكشف عن توقيع عقودات الايام الماضية لتوصيل كهرباء ل١٦ قرية من ام طرفة وحتى اب سلم شمالا بتكلفة فاقت المليار وخمسمائة مليون ضمن مشروعات المسئولية المجتمعية لمحلية بربر بعد أن آل تنفيذها للحكومة برغبة واختيار لجان المسئولية المجتمعية وأكد يعقوب أن اغلب مشروعات التنمية التي تم التعاقد عليها في هذا العام وصلت فيها نسبة العمل الى أكثر من ٧٥%.

كما شملت الزيارة شبكة كهرباء فتوار والجول والرضي والسليمانية والتي شارف العمل بها على الانتهاء بتكلفة بلغت ٦١١مليون وتففد الوفد شبكة مياه كرني بنسبة تنفيذ ٥٧% بتكلفة تصل إلى ١٢٨ مليون جنيه  .

وفي القطاع الزراعي وقف وفد التنمية على انشاء ترعة مشروع الجول بطول ٦ كم اضافة الي محطتين رافعتين بجانب الاعمال الإضافية الأخرى بتكلفة بلغت ٢٢٤مليون اضافة الى أعمال الحمايات الترابية بخور ود عكيص بمنطقة الباوقة. 

كما وقف الوفد على سير انشاء محطة مياه الباوقة والتي وصلت نسبة التنفيذ ٦٥%  بتكلفة بلغت ٥٣ مليون بجانب تأهيل وحدات الري بمشروع الباوقة الزراعي بتكلفة مالية بلغت ٣٩ مليون جنيه. 

بجانب وقوفه على العمل بكهرباء سوق طواحين العبيدية والذي اكتمل العمل به في مرحلته الأولى بتكلفة تبلغ ١٨ مليون بموجب عقد ثلاثي كذلك محطة مياه العبيدية الفاروق وصلة نسبة الإنجاز ٨٨% بتكلفة ٧٩٠ مليون. 

كما شملت الزيارة الوقوف على توريد وحدات الري مشروع الحصا الزراعي بتكلفة بلغت ١٢٠مليون عقبتها تفقد الخزان الأرضي بمحطة مياه بربر الذي وصلت تكلفته الي ٨٨مليون.

أخبار ذات صلة