الخرطوم 30-7-2022 (سونا)- قال مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم د. صديق فريني أن وجود الإرادة السياسية من قبل متخذي القرار وتوفيرهم للدعم المالي والسياسي من السيد وزير المالية والإقتصاد الوطني د. جبريل إبراهيم والسيد وزير التنمية الإجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت كان له الدور في تنفيذ النموذج التطبيقي الثاني للحملة الإعلامية القومية لتسجيل المواليد التي أطلقها المجلس القومي لرعاية الطفولة بالتنسيق مع الإدارة العامة للسجل المدني ووزارة التنمية ولاية الخرطوم ولجان التغيير والخدمات من أجل تسجيل الأطفال وإستخراج شهادة الميلاد لهم.

جاء ذلك لدى مخاطبته ختام المرحلة الثانية للنموذج التطبيقي صباح اليوم بمحلية جبل أولياء في منطقتي مدينة الرشيد ودار السلام مربع 4 ..

ووجه فريني القطاع الاجتماعي وديوان الزكاة برعاية ودعم الشرائح الضعيفة سيما النساء من خلال توفير المشاريع الإنتاجية للأسر الى جانب توفير الخدمات الاساسية لمواطني المنطقة لتسهم في عملية التغيير الاجتماعي نحو الأفضل وفق أهداف التنمية المستدامة ..

من جانبها دعت ممثل الادارة العامة للسجل المدني سعادة المقدم مها هارون الأمهات والأسر الإهتمام بتسجيل أطفالهم  واستخراج شهادة الميلاد  مشيرة الى دور القابلة في تسجيل واقعة الولادة من أجل تسهيل عملية إجراءات التسجيل لكل طفل ..

وناشدت سعادة المقدم مواطني جبل أولياء بالإسراع والتوجه الى مراكز التسجيل لإستخراج الرقم الوطني لتوفير بياناتهم وتقديم الخدمات الأساسية لهم وأضافت مها أن شهادة الميلاد حق أساسي لكل طفل تكفل له تقديم الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ..

واكدت ممثل الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة أمين أمانة التنسيق والشراكات أ/ أحلام أبراهيم الدور الذي يضطلع به المجلس في خدمة قضايا الطفولة وقالت أن الهدف من النمودج  التطبيقي للحملة الإعلامية هو تسجيل كل طفل وإستخراج شهادة ميلاد له وتساعد الدولة في التخطيط الإستراتيجي وفق بيانات قاعدة الطفولة من نسب تسجيل المواليد ..

واعلنت عن مواصلة الأمانة العامة للمجلس جهودها على المستوى القومي والولائي لتسجيل كل طفل لتغيير النسبة المتدنية لتسجيل المواليد في السودان من 33% الى 75% بنهاية العام الحالي وذلك للإيفاء بإعلان السيد وزير التنمية الإجتماعية 2022 عام تسجيل المواليد في السودان ..

واكدت مدير عام إدارة التنمية ممثل المدير التنفيذي بمحلية جبل اولياء أ/ سلوى السيد دعم الإدارة للمنطقة وحل كافة المشاكل التي تواجه المواطنين وذلك من خلال توفير الخدمات الاساسية لإنسان المنطقة ودعم الشرائح الضعيفة .. 

أخبار ذات صلة