الخرطوم 31-7-2022 (سونا)- قام مدير جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية البروفيسور سرالختم عثمان الأمين اليوم بزيارة تفقدية  للمدينة الجامعية بالثورة (طلاب) حيث وقف على سير الدراسة بعدد من الكليات ( الإقتصاد - الحاسوب وتقانة المعلومات - التربية - عمادة تعليم القرآن الكريم ) واستمع للمشاكل التي تعيق العملية التعليمية واعدا بحلها .

كما وجه رؤساء الاقسام بعمادة تعليم القرآن الكريم بالإهتمام بالحلقات وتدريس تاريخ المصحف والتدوين وتحبيب القرآن الكريم للطلاب ووضع مفردات لقسم اتقان التلاوة ورفع توصيات اللجنة المشكلة لذلك بتدريس تاريخ المصحف  والتعريف به وأسباب النزول والرسم والضبط داعيا معلمي القرآن الكريم للتفاكر والتدارس ورفع التصور لإنفاذ أهداف القسم الجديد .

كما تفقد الكافتريات وألعاب مناشط الطلاب مستمعا للمشاكل التي تواجههم واعدا بتذليل كل المشاكل وزيادة ملاعب مضرب الطاولة في المدينة الجامعية .

 

كما وقف على المنشأت الجديدة لإدارة الإستثمار بالجامعة موجها بفصل المواقع الاستثمارية في المدينة الجامعية من الناحية الجنوبية ، كما زار كلية التربية والتقى بأعضاء هيئة التدريس والمسجل ووجه الاساتذة بالمشاركة في تنفيذ مؤسسة المثاني التربوية للتدريب والتعليم مع عميد المؤسسة والإسهام في إنشاء المدارس الجديدة المقترحة ( ثانوي - أساس ) وفق توجيهات مجلس الجامعة للعام ٢٠١٦م  . وعلى الصعيد ذاته تفقد سيادته حوش الإدارة الهندسية بالثورة وأبدى عدد من الملاحظات.

أخبار ذات صلة