الخردوم 31-7-2022( سونا ) -سجل وفد تركي رفيع المستوى اليوم  ، زيارة لجمعية الصحافة الالكترونية السودانية وعقد جلسة مباحثات مع المكتب التنقيذي للجمعية .

رئيس الجمعية عبدالباقي جبارة قدم شرحا وافيا عن تأسيس الجمعية واهدافها وتطرق لعمق العلاقات السودانية التركية واكد ترحيبه بزيارة الوفد واستعدادهم للتعاون مع المركز الافريقي التركي وأشار للمشروعات التي تعتزم الجمعية تنفيذها في المرحلة المقبلة مرحبا باي شراكة تسهم في تحقيق هذه الاهداف .. من جانبه عبر مدير المعهد التركي الافريقي بأنقرة محمد كوسي عن سعادته بحفاوة الاستقبال من قبل اعضاء الجمعية وقال بان المعهد الافريقي تأسس في انقرة  في ذات التاريخ الذي تأسست فيه جمعية الصحافة الالكترونية السودانية وهو يهدف للانفتاح على افريقيا والتعرف على الشعوب الافريقية عن قرب وكذلك من حق الشعوب الافريقية ان تتعرف على الاتراك عن قرب ..

وقال بانه دائما نجد طرفا ثالثا يكتب عن تركيا في السودان وكذلك نجد في المكتبات السودانية او اجهزة الاعلام من يكتب عن العلاقات السودانية التركية كطرف ثالث  لذلك المركز الافريقي يهدف لإزالة هذه العقبات لتكون العلاقة مباشرة وان يأخذ الاعلاميون المعلومات من مصادرها الاساسية ..

واكد بانهم يرغبون في شراكة مستمرة مع جمعية الصحافة الالكترونية لتنفيذ عدد من البرامج في مجالات التدريب والورش وغير ذلك مؤكدا بان هنالك مؤتمرا للبحوث سيعقد في اكتوبر القادم بأنقرة يشارك فيه عدد من الباحثين السودانيين .. يذكر أن مستشار التعليم بالسفارة التركية بالخرطوم دكتور جوخان بوزباس رافق مدير المعهد التركي الافريقي بجانب عضويين اثنين من المركز في زيارة جمعية الصحافة الالكترونية حيث كانت هنالك العديد من المداخلات من اعضاء المكتب التتفيذي واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الافريقي التركي وجمعية الصحافة الالكترونية السودانية  على ان يكون التواصل مباشرا بين الجمعية والمركز الافريقي التركي في انقرة .

أخبار ذات صلة